الولايات المتحدة يمكن أن تشتري من روسيا دفعة إضافية من المروحيات لأفغانستان

أخبار روسيا

الولايات المتحدة يمكن أن تشتري من روسيا دفعة إضافية من المروحيات لأفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615699/

صرح غريغوري كوزلوف رئيس إدارة تصدير المروحيات والخدمات لدى شركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية يوم 16 مايو/أيار لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن الولايات المتحدة يمكن أن توقع اتفاقية جديدة بشأن شراء دفعة إضافية من مروحيات "مي 17 في 5 " لأفغانستان، أضافة إلى 33 مروحية اشترتها بموجب اتفاقية موقعة سابقا.

صرح غريغوري كوزلوف رئيس إدارة تصدير المروحيات والخدمات لدى شركة  "روس أوبورون أكسبورت" الروسية يوم 16 مايو/أيار لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن الولايات المتحدة يمكن أن توقع اتفاقية جديدة بشأن شراء دفعة إضافية من مروحيات "مي 17 في 5 " لأفغانستان، أضافة إلى 33 مروحية اشترتها بموجب اتفاقية موقعة سابقا.

وكان أعضاء من الكونغرس الأمريكي قد طلبوا من البنتاغون 3 مرات خلال السنة الماضية التخلي عن تنفيذ اتفاقية شراء مروحيات "مي 17 في 5 " الموقعة عام 2011 مع روسيا. وقال كوزلوف:"  تدرس السلطات الأمريكية في الوقت الحاضر مسألة  شراء كمية إضافية من المروحيات. وأظن أن تلك المسألة ستحل، لنبدأ جولة جديدة من المحادثات في موضوع توريد كمية إضافية من المروحيات إضافة إلى الـ  30 مروحية المباعة".

ولفت إلى أن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في هذا المجال لديه آفاق جيدة على الرغم من معارضة بعض الأعضاء في الكونغرس الأمريكي.

يذكر أن شركة " روس أوبورون أكسبورت" ووزارة الدفاع الأمريكية  قد عقدت في مايو/أيار عام 2011 اتفاقية شراء 21 مروحية " مي 17 في 5 " للنقل العسكري لأفغانستان بمبلغ قدره 367.7 مليون دولار. وبلغت القيمة الإجمالية للاتفاقية 900 مليون دولار، آخذا بالحسبان توريد قطع الغيار وصيانة المروحيات. وقضت تلك الاتفاقية بإمكانية  شراء 12 مروحية أخرى للأفغان.

وكان كوزلوف قد صرح في وقت سابق لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن الاتفاقية الإضافية الخاصة بتوريد 12 مروحية  قد عقدت. وسيتم تسليمها إلى صاحب الطلب حتى نهاية العام الجاري.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة