الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدتي الجربا والبحارية في ريف دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615642/

تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة بالكامل على بلدتي الجربا والبحارية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، بحسب وكالة "سانا". وقتل 3 أشخاص في تفجير سيارة مفخخة على مفرق طريق حمص- مصياف.

تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة بالكامل على بلدتي الجربا والبحارية بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، بحسب ما ذكرته وكالة "سانا" يوم الخميس 16 مايو/ أيار.

وكانت عمليات الجيش قد بدأت في الجربا والبحارية بعد أن أحكم سيطرته على بلدتي العبادة والغريفة في الرابع من الشهر الجاري، وسيطرته على بلدة العتيبة في 23 أبريل/ نيسان الماضي. وكانت العتيبة مركزا لتوزيع الأسلحة في الغوطة الشرقية، وفقا لـ"سانا".

وفي محافظة حمص قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مفرق على طريق حمص مصياف.  وذكر مصدر مسؤول في المحافظة  أن الانفجار أدى أيضا إلى وقوع أضرار كبيرة في الأبنية المجاورة وحدوث حرائق في المحاصيل الزراعية.

من جهة أخرى أكد مصدر مسؤول لوكالة "سانا" أن ما تتناقله وسائل إعلام من معلومات وأخبار عن سيطرة المجموعات المسلحة على أجزاء من سجن حلب المركزي في منطقة المسلمية عار عن الصحة.

وفي دير الزور بث ناشطون صورا لعمليات إعدام 11 شخصا على يد زعيم في جبهة النصرة بدعوى انتمائهم للجيش. وتحدثت هذه المصادر عن تجدد المواجهات على أطراف حلفايا بريف حماه، فيما أشار آخرون إلى عودة خدمة الإنترنت إلى سورية بعد انقطاعها لعدة ساعات.

الأزمة اليمنية