مقتل 3 جنود أمريكيين في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61562/

أعلن الجيش الأمريكي إن 3 جنود قتلوا وجرح جندي آخر في حوادث متفرقة في العراق. وجاء في بيان للجيش الأمريكي أنه "شهد اليوم السبت أسوأ حادث حيث إن جنديين من الجنود قتلا وأصيب آخر بجروح أثناء قيامهم بعمليات في شمال العراق". وفي هجوم آخر قال الجيش الأمريكي إن أحد جنوده قتل أثناء مهمة في القطاع الأوسط من العراق، دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.

أعلن الجيش الأمريكي إن 3 جنود قتلوا وجرح جندي آخر في حوادث متفرقة في العراق. وجاء في بيان للجيش الأمريكي يوم السبت 15 يناير/كانون الثاني أنه "شهد اليوم السبت أسوأ حادث حيث إن جنديين من الجنود قتلا وأصيب آخر بجروح أثناء قيامهم بعمليات في شمال العراق".
وفي هجوم آخر قال الجيش الأمريكي إن أحد جنوده قتل أثناء مهمة بوسط العراق.
من جهة أخرى قال مصدر أمني عراقي إن جنديين عراقيين فتحا النار داخل قاعدة تدريب عسكرية تابعة للجيش الأمريكي بمعسكر الغزلاني، مما أسفر عن إصابة 3 جنود، مشيراً إلى أنه تم اعتقال الجنديين العراقيين منفذي الهجوم.
ورفض مسؤولون عسكريون أمريكيون التعليق على الحادث، واكتفوا بالإشارة إلى البيان صادر عن القوات الأمريكية في وقت سابق يوم السبت.
ويذكر في هذا السياق أن مقتل هؤلاء الجنود الثلاثة يرفع عدد ضحايا الجيش الأمريكي الذين سقطوا في العراق منذ بداية العام الجديد إلى 5 قتلى، حيث سقط قتيلان في الثاني من يناير/ كانون الثاني الجاري في هجوم نفذه مسلحون بمدينة التاجي".
هذا وتراجعت حصيلة القتلى السنوية في صفوف القوات الأمريكية بالعراق بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية، في ضوء مغادرة معظم الجنود الأمريكيين، فيما بدأ نحو 60 ألف جندي عراقي تولي الإشراف على المهام الأمنية في بلدهم.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية