بوتين يبحث القضايا العالمية والاقليمية مع رئيس جنوب أفريقيا في سوتشي غدا

أخبار روسيا

بوتين يبحث القضايا العالمية والاقليمية مع رئيس جنوب أفريقيا في سوتشي غدا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615559/

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الجنوبي إفريقي جاكوب زوما يوم 16 مايو/أيار في منتجع شوتشي جنوب روسيا. ويبحث الرئيسان قضايا التعاون الثناني، ويتبادلان الآراء في القضايا العالمية المهمة.

 يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الجنوبي إفريقي جاكوب زوما يوم 16 مايو/أيار في منتجع شوتشي جنوب روسيا.

 وأوضح ناطق باسم الكرملين أن الرئيس زوما سيقوم بزيارة عمل لروسيا، لمواصلة الحوار الذي  بدأ في إطار قمة مجموعة "بريكس" التي عقدت  يومي 26 – 27 مارس/آذار في ديربان بجنوب أفريقيا.

وكان إبراهيم  إبراهيم نائب وزير الخارجية في جنوب أفريقيا قد أعلن في وقت سابق أن زوما ينوي أن يبحث في سوتشي العلاقات الثنائية ويتبادل الآراء في القضايا العالمية والاقليمية المهمة.

وأعاد ابراهيم إلى الأذهان أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جنوب أفريقيا في مارس/آذار الماضي أسفرت عن  توقيع 8 اتفاقيات للتعاون في مجال الثروة السمكية والثروات الطبيعية والنقل والعلوم والتكنولوجيات مشيرا إلى أنها تفتح آفاقا لتطوير التجارة وتوسيع الاستثمارات وتبادل الخبرات والتكنولوجيات بين البلدين.

وصرح السيناتور الروسي ميخائيل مارغيلوف المندوب الخاص للرئيس الروسي في  أفريقيا بعدما زار مؤخرا جنوب أفريقيا  لوكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء أن روسيا تولي أهمية كبيرة لتطوير العلاقات مع جنوب أفريقيا التي تعتبر شريكا مهما في مجموعة "بريكس". وقال:"تدل نية الرئيس زوما لعقد لقاء بالرئيس بوتين في سوتشي على موقفنا الجاد من علاقاتنا مع جنوب أفريقيا".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة