"الجيش السوري الحر" يتوعد بمعاقبة مرتكبي التجاوزات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615547/

توعدت قيادة "الجيش السوري الحر" في بيان يوم الأربعاء 15 مايو/أيار، بمعاقبة كل مقاتل في صفوفها يرتكب جرائم حرب، اثر بث شريط فيديو يظهر فيه أحد مقاتلي المعارضة يقطع جثة جندي نظامي وي

توعدت قيادة الجيش السوري الحر في بيان يوم الأربعاء 15 مايو/أيار، بمعاقبة كل مقاتل في صفوفها يرتكب جرائم حرب، اثر بث شريط فيديو يظهر فيه أحد مقاتلي المعارضة يقطع جثة جندي نظامي ويوحي بأنه يلتهم قلبه.

وجاء في بيان قيادة "الجيش السوري الحر" أن "أي فعل يخالف القيم التي يدفع ثمنها الشعب السوري الثائر من روحه ودمه ورزقه ومأواه سوف لن يسكت عنها وسيعاقب عليها المسيء وبشدة حتى ولو كان أحد العناصر المنتسبة" الى الجيش السوري الحر.

وتابع البيان أن "قيادة الأركان أوعزت الى القيادة التحقيق السريع في العملية وتقديم المرتكبين للعدالة أو حجزهم ريثما يحاكموا محاكمة عادلة في حال ثبوت التهم وثبوت ادعاء المتهم أنه في الجيش السوري الحر".

 هذا وأفادت مجلة "تايم" الأمريكية بأن الشخص الذي يبدو في الفيديو، برر عمله بانه انتقام للفظائع التي يرتكبها النظام، حسب قوله.

وقال خالد الحمد، وهو احد قادة كتيبة "عمر الفاروق" ويقاتل في منطقة القصير بمحافظة حمص، كما قدم نفسه لمجلة "تايم" التي حاورته عبر "سكايب": "انتم لا ترون ماذا يفعلون بنا (في إشارة الى القوات النظامية) ولا تعيشون ما نعيشه. أين إخوتي، أصدقائي، بنات جيراني اللواتي اغتصبن؟".

وأوضح الحمد أنه اقدم على هذا العمل بعد العثور "في هاتف الجندي الخليوي على شريط مصور لامرأة وابنتيها عاريات ويتعرضن للإذلال".

المصدر: "أ.ف.ب."