أكثر من 78 ألف شخص يرغبون في استيطان المريخ

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615466/

كشفت شركة «مارس وان» الهولندية، أن أكثر من ‬78 ألف شخص من ‬120 دولة، تقدموا بطلبات للحصول على تذاكر ذهاب دون عودة إلى المريخ، بهدف تأسيس مستعمرة جديدة من البشر.

كشفت شركة «مارس وان» الهولندية، أن أكثر من 78 ألف شخص من 120 دولة، تقدموا بطلبات للحصول على تذاكر ذهاب دون عودة إلى المريخ، بهدف تأسيس مستعمرة جديدة من البشر.

 وأعلن غيرارد هوفت الحائز على جائزة نوبل عام 1999  في مجال الفيزياء دعمه لهذا المشروع. وبدأ قبول طلبات الإقامة الدائمة في المريخ منذ 22 أبريل/نيسان الماضي، وذلك في إطار المشروع الخاص " Mars One " للهولندي  باس لانسدورب.

ولا تفرض الشركة أي شروط على المتقدمين، غير أن يكونوا فوق الـ18 من العمر.

وقالت صحيفة «لوس أنجلس تايمز»، إن الشركة تهدف إلى اختيار بين 28 و40 طلبا، بحلول عام 2015، سيتم تدريبهم في مجموعات نحو 7 سنوات، وحال استمر المشروع طوال هذه المدة، سيتسنى للجمهور اختيار من يذهب إلى المريخ، في إطار برنامج تلفزيون الواقع.

وأوضح المؤسس المساهم في الشركة «باس لاندسورب»، في العام الماضي، أنه يتعين على "مارس وان" أن تجمع الكثير من التبرعات، وتطور القدرات الهندسية الكافية لإرسال رحلة مأهولة إلى المريخ، وقدر الكلفة بنحو ستة مليارات دولار. وتأمل الشركة أن تجمع المال، من خلال كلفة الطلبات المقدمة وبرنامج تلفزيون الواقع.

وذكرت مجلة "فوكس نيوز" الأمريكية  أن قبول الطلبات سيستمر حتى 31 أغسطس/آب القادم. ولا تفرض الشركة أي شروط على المتقدمين، غير أن يكونوا فوق الـ18 من العمر.

 ومن المقرر اختيار 4 أشخاص منهم امرأتان ورجلان. وستكلف رحلتهم إلى  المريخ  6 مليارات دولار. أما قيمة الاشتراك في المسابقة  فتتراوح من 5 دولارات إلى 75 دولار حسب بلد الإقامة. ويقول لانسدورب إن الأمريكيين يدفعون 38 دولار.

وبعد انتهاء عملية قبول الطلبات سيتم اختيار 50 مرشحا من أصل 15 ألف شخص يختارون من مختلف بلدان العالم، وبعدها يتم تقليص العدد إلى ما بين 28-40 شخصا في العام 2015 ليتم اختيار 4 أشخاص يتدربون خلال 7 سنوات للقيام برحلة فضائية إلى المريخ ذهابا فقط. ثم سيختار المشاهدون بالتصويت واحدا منهم ليكون أول مبعوث للأرض.

 وتصدرت الولايات المتحدة عدد الراغبين باستيطان المريخ  حيث أعرب 17324 شخصا عن رغبتهم في  مغادرة الأرض من أجل الإقامة الدائمة في المريخ. وتأتي بعدها الصين (10241طلبا) وبعدها تأتي بريطانيا (3581 طلبا). وتضم الدول العشر الأولى كلا من روسيا والمكسيك والبرازيل وكندا وكولومبيا (3581 طلبا).

ويقول لانسدورب إن  مشروع " Mars One " عبارة عن  بعثة تمثل البشرية أجمع. ولن تجسد روحها الحقيقية إلا  في حال تمثل البشر من كل أنحاء العالم.

ويتوقع أن تنطلق الرحلة الفضائية عام 2023.

المصدر: وسائل إعلام