منظمة الأغذية والزراعة العالمية: الأنباء التي تتحدث عن مجاعة في كوريا الشمالية لا تتفق مع الواقع

أخبار العالم

منظمة الأغذية والزراعة العالمية: الأنباء التي تتحدث عن مجاعة في كوريا الشمالية لا تتفق مع الواقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615456/

صرح بيلاي درزا غاغا نائب مدير ممثلية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في بيونغ يانغ، أن المعلومات عن المجاعة في كوريا الشمالية التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام الأجنبية لا تتفق مع الواقع.

صرح بيلاي درزا غاغا نائب مدير ممثلية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في بيونغ يانغ، أن المعلومات عن المجاعة في كوريا الشمالية التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام الأجنبية لا تتفق مع الواقع.

وقال درزا غاغا في حديث لوكالة "إيتار تاس" الروسية يوم 14 مايو/أيار، إن بعض وسائل الإعلام الأجنبية تنقل عن مصادر مجهولة لدى نشرها  أنباء عن المجاعة في كوريا الشمالية. وأضاف أنه "لا يمكن اعتبار  تلك المعلومات موثوقا بها"، مشيرا إلى أن منتسبي منظمته الذين يزورون مناطق البلاد الزراعية  لم يسجلوا دلائل على مجاعة.

وأشار إلى أن  كوريا الشمالية تواجه نقصا في المواد الغذائية،  ولكن لا تُلاحظ أية دلائل على وجود مجاعة في هذا البلد. وذكر أن بيونغ يانغ تدرك أهمية حل المشكلة الغذائية وتزيد من حجم الاستثمارات في القطاع الزراعي.

وكان درزا غاغا قد صرح في وقت سابق أن نقص المواد الغذائية  في كوريا الشمالية  قد يبلغ عام 2013 ما يربو على 500 ألف طن، تنوي الحكومة استيراد 300 ألف طن منها. وقال إن ما تبقى (حوالي 200 ألف طن) يمكن أن يورد إلى البلاد في إطار المساعدات الإنسانية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء