السفن الحربية الروسية تقوم برحلة بحرية طويلة إلى المحيط الأطلسي

أخبار روسيا

السفن الحربية الروسية تقوم برحلة بحرية طويلة إلى المحيط الأطلسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615362/

صرح الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف قائد اسطول البحر الاسود الروسي يوم 13 مايو/أيار للصحفيين أن مجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول البلطيق وأسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي ستقوم في فترة الصيف برحلة بحرية طويلة إلى المحيط الأطلسي .

صرح الأميرال ألكسندر فيدوتينكوف قائد اسطول ابحر الاسود الروسي يوم 13 مايو/أيار للصحفيين أن مجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول البلطيق وأسطول البحر الأسود والأسطول الشمالي ستقوم في فترة الصيف برحلة بحرية طويلة إلى المحيط الأطلسي. وقال: "نقوم الآن  بإعداد خطة التدريبات التي تشمل القيام بدوريات وبالمناوبات القتالية  في البحرين الأسود والمتوسط ، وكذلك مشاركة سفن أسطول البحر الأسود بقيادة  الطراد الصاروخي "موسكفا" في تنفيذ المهام القتالية في المحيط الأطلسي، وذلك بالتعاون مع  السفن التابعة لأسطول البلطيق والأسطول الشمالي".

وبحسب قول الأميرال فإن مجموعة من سفن أسطول البحر الأسود ستنضم إلى سفن بحر البلطيق والبحر الشمالي بغية  القيام  بمهمة قتالية وتدريبية مشتركة في المحيط الأطلسي، كما ستزور موانئ بلدان أمريكا اللاتينية.

وأوضح الأميرال قائلا:" من المخطط تنفيذ  رحلة بحرية طويلة في أواخر الصيف ومطلع الخريف القادمين وستختتم المهمة في شهر اكتوبر/تشرين الأول القادم" وأضاف قائلا:"  لم يشهد  سلاح البحرية الروسية تنفيذ مثل هذه المهمات منذ فترة طويلة".

ومضى قائلا : "سيتم في وقت لاحق تحديد الموانئ التي ستزورها سفننا ".

المصدر: وكالة "إيتار - تاس" الروسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة