"يوتيوب" يعلن عن تفعيل الاشتراك المدفوع في الموقع

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615331/

أعلن موقع "يوتيوب" عن اطلاق خدمة جديدة لأصحاب القنوات على الموقع تسمح لهم بفرض اشتراكات شهرية مدفوعة على بعض أو جميع محتويات القناة من الفيديوهات.

أعلن موقع "يوتيوب" عن اطلاق خدمة جديدة لأصحاب القنوات على الموقع  تسمح لهم بفرض اشتراكات شهرية مدفوعة على بعض أو جميع محتويات القناة من الفيديوهات.

وبحسب المدونة الرسمية لموقع "يوتيوب" فإن الخدمة الجديدة تأتي في سياق إضفاء مزيد من المرونة والسهولة في تحصيل الأرباح لأصحاب القنوات، ونشر المحتوى بكفاءة أكبر لتصل مقاطع الفيديو إلى أوسع شريحة ممكنة من المستخدمين.

ولا تزال الخدمة الجديدة في طور التجريب، وقد تم تفعيلها لمجموعة محدودة من القنوات على "يوتيوب" بغرض استطلاع آراء المستخدمين وملاحظاتهم على آلية عملها. وتبدأ أسعار الاشتراكات الشهرية من 0.99 دولار، ويمكن فرضها على كامل محتويات القناة أو على بعض الفيديوهات المختارة. ولكل قناة على "يوتيوب" نسخة تجريبية مجانية لمدة 14 يوما.

وسيسمح الاشتراك المدفوع في الموقع لقنوات عالمية بتحميل موادها كاملة كالأفلام الوثائقية المدفوعة والبرامج الحصرية وغيرها من المواد الإعلامية. كما ستتيح الخدمة موردا ماليا جديدا لموقع "يوتيوب" من خلال فرض نسبة على إيرادات قنوات الـ"يوتيوب" التي ستفعّل هذه الخدمة.

المصدر: المدونة الرسمية لموقع "يوتيوب"