العاهل المغربي يطلب من حزب الاستقلال البقاء في الحكومة.. والحزب يستجيب لارادة الملك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615300/

اكد حزب الاستقلال المغربي تجاوبه الكامل مع ارادة الملك محمد السادس بعد ان طلب الملك من الحزب الابقاء على وزرائه في الحكومة "حفاظا على السير العادي" لاعمالها.

اكد حزب الاستقلال المغربي تجاوبه الكامل مع ارادة الملك محمد السادس بعد ان طلب الملك من الحزب الابقاء على وزرائه في الحكومة "حفاظا على السير العادي" لاعمالها.

وقد جاء في بيان للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال نشرته وكالة المغرب العربي للانباء يوم الاحد 12 مايو/ايار، ان "اللجنة التنفيذية التي أوكل إليها المجلس الوطني للحزب تدبير هذه المرحلة، في ضوء القرار التاريخي الهام٬ تقدر عاليا الاهتمام الملكي السامي وحرص جلالته على ضمان شروط الاستقرار، فإنها تعلن التجاوب الكامل لحزب الاستقلال مع إرادة جلالته، مؤكدة مشاطرة إرادة جلالته السامية في خدمة المصلحة العليا للوطن".

ويأتي ذلك بعد ان اتصل العاهل المغربي الملك محمد السادس هاتفيا مع الامين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، وطلب منه "الابقاء على وزراء الحزب في الحكومة حفاظا على السير العادي للحكومة"، حسبما جاء في بيان للجنة التنفيذية للحزب صدر في وقت سابق.

وكان حزب الاستقلال قد اعلن يوم امس السبت عن قراره الانسحاب من الحكومة، معللا موقفه بعجز رئيس الوزراء عبد الاله بنكيران عن النظر الى "خطورة الوضع الاقتصادي والاجتماعي" في البلاد، ومتهما اياه بـ "احتكار القرارات داخل الحكومة".

وتجدر الاشارة الى ان حزب الاستقلال يملك 107 مقاعد من اصل 395 في البرلمان المغربي، ويشكل القوة السياسية الثانية في المملكة بعد حزب العدالة والتنمية الاسلامي. واضافة الى وزراء الحزب(الاستقلال) الخمسة يتولى احد قادته كريم غلاب رئاسة البرلمان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية