البابا فرنسيس يعلن رقما قياسيا لعدد القديسين الكاثوليك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615277/

اجرى البابا فرنسيس يوم 12 مايو/ايار، اول مراسم التقديس، بعد اعتلائه الكرسي الرسولي، اعلن خلالها رقما قياسيا لعدد القديسين الكاثوليك.

اجرى البابا فرنسيس يوم 12 مايو/ايار، اول مراسم التقديس، بعد اعتلائه الكرسي الرسولي، اعلن خلالها رقما قياسيا لعدد القديسين الكاثوليك.

ومن بين الذين اعلنت اسماؤهم كقديسين، زاهدتان من امريكا اللاتينية، لاورا مونويا من كولومبيا (1874 – 1949 ) والمكسيكية ماريا لوبيتا(1878 – 1963).

وتضم القائمة 800 معذب ايطالي، كان الانكشاريون الاتراك قد اعدموهم في 14 اغسطس/آب عام 1480 في ميناء اوترانتو بمقاطعة بوليا، الواقعة شرق ايطاليا، لرفضهم التخلي عن الدين المسيحي. ويقال ان رأس انتونيو بريمالدو قائد الحامية فصل عن جسده ورمي تحت اقدام احمد باشا اميرال الامبراطورية العثمانية.

وجرت مراسم التقديس في ساحة القديس بطرس المكتظة بالحجيج، وبحضور الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس كالديرون. كما شارك في المراسم 68 كاهنا، بينهم 6 بدرجة كاردينال، و23 اسقفا ، حسب المكتب الصحفي للكرسي الرسولي.

وكان البابا بينيديكت السادس عشر قد صدق على القائمة في يوم 11 فبراير/شباط 2013 وهو يوم اعلانه الاستقالة من منصبه.

وبموجب التقاليد الغربية، تتم عملية تقديس الاشخاص في الكنيسة الكاثوليكية على مرحلتين، الأولى مرحلة التطويب "طوبى للسعادة المقيمة" والثانية التقديس، في حين تتم عملية التقديس في الكنيسة الارثوذكسية مباشرة.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

فيسبوك 12مليون