اسرائيل.. مسيرات احتجاجية كبيرة ضد تقليص الموازنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615255/

تظاهر أكثر من 12 ألف إسرائيلي مساء يوم 11 مايو/ايار احتجاجا على ميزانية تقشفية، من المقرر أن تناقشها حكومة بنيامين نتانياهو الاثنين المقبل، تتضمن رفع ضريبة الدخل والقيمة المضافة.

تظاهر أكثر من 12 ألف إسرائيلي مساء يوم 11 مايو/ايار احتجاجا على ميزانية تقشفية، من المقرر أن تناقشها حكومة بنيامين نتانياهو الاثنين المقبل، تتضمن  رفع ضريبة الدخل والقيمة المضافة.

وانطلقت مظاهرات في تل أبيب والقدس وحيفا، وموديعين وريشون لتسيون. كما تجمع أكثر من 300 شخص أمام منزل وزير الطاقة والموارد المائية سيلفان شالوم، للاحتجاج على خطة لتصدير الغاز الطبيعي.

وفي تل أبيب، خرج 10 آلاف شخص في مسيرة احتجاج حمل خلالها المتظاهرون لافتات كتب عليها "خذوا من الأثرياء وليس منا"، فيما سار أكثر من 200 متظاهر في القدس إلى مقر رئيس الوزراء نتانياهو، وحملوا لافتات كتب عليها "الشعب يطالب بالعدالة الاجتماعية".

وأكد وزير المالية الاسرائيلي يائير لابيد على ضرورة توخي الحذر في التعامل مع الشركات، خوفا من خروج تلك الشركات التي توظف العاملين من البلاد. وقال في مقابلة بثتها القناة الثانية الخاصة في التلفزيون الإسرائيلي "ضد من تتظاهرون؟ هل تتظاهرون من أجل أن تخسروا وظائفكم وحتى ينهار اقتصادكم؟ أنتم تتظاهرون ضد أنفسكم".

المصدر: وكالات