معارض سوري: القاهرة صارت عبئا على المعارضة ويتعين على الائتلاف النزول الى الداخل السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615192/

اعتبر المعارض والناشط السوري مؤمن كويفاتية لـ"روسيا اليوم" ان مصر صارت عبئا على المعارضة السورية، مطالبا الائتلاف المعارض بالنزول الى الداخل السوري. كما اكد رفض المعارضة التفاوض مع وجود الرئيس السوري بشار الاسد.

قال المعارض والناشط السوري مؤمن كويفاتية في حديث مع قناة "روسيا اليوم" من القاهرة الجمعة 10 مايو/ايار موضحا دوافع نقل المجلس السوري المعارض اجتماعه الى اسطنبول بعدما كان مقررا عقده بالقاهرة، قال ان "الائتلاف يتعرض لضغوط كبيرة من المعارضة السورية ليحول مكاتبه وينقلها من القاهرة، لاننا ننظر الى مصر الآن بأنها صارت عبئا على المعارضة السورية بمواقفها ووقوفها بجانب ايران، وان المبادرة المصرية لا تصب الا في صالح ايران ونظام الاسد".

وانتقد كويفاتية عمل الائتلاف السوري المعارض قائلا: "لسنا راضين حتى الآن عن عمل الائتلاف، فهو يجب ان يكون في الداخل السوري، والحكومة (الانتقالية) يجب ان تشكل كذلك في الداخل السوري حيث اكثر من 60% من الاراضي محررة.. وحان الوقت للانتقال من الفنادق الى الخنادق".

وبالنسبة الى المشاورات الدولية الاخيرة حول الازمة السورية اكد المعارض انه "لا الائتلاف، ولا غيره يستطيع ان يدخل في مفاوضات موجود فيها الاسد او نظامه.. وهذا شرط اساسي لاي حل سياسي".

وحول معاذ الخطيب واستقالته قال مؤمن كويفاتية ان الخطيب لم يستقيل "وله تأييد واضح وجيد.. ولكن نشير عليه بأن لا يتخذ خطوات فردية، وانما عبر المكتب السياسي في الائتلاف، ويستمع لآراء الداخل السوري".

للمزيد شاهدوا الفيديو المرفق