مسؤول اممي: الابراهيمي وافق على ان يبقى مبعوثا الى سورية بعد الاتفاق الروسي الامريكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615133/

اعلن يان الياسون النائب الاول للامين العام للامم المتحدة ان الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية وافق على البقاء في هذا المنصب بعدما حصل الاتفاق الروسي الامريكي على عقد مؤتمر دولي حول سورية.

اعلن يان الياسون النائب الاول للامين العام للامم المتحدة للصحفيين يوم الخميس 9 مايو/ايار ان الاخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية وافق على البقاء في هذا المنصب بعدما حصل الاتفاق الروسي الامريكي على عقد مؤتمر دولي حول سورية.

ورحب الياسون بهذا الاتفاق، وقال: "كنا بانتظار ذلك منذ فترة طويلة، وكنا نسعى الى تحقيق تحولات في سورية عبر المفاوضات. ونحن لا نرى ان الحل العسكري ممكن، وخاصة في الوقت القريب".

واكد المسؤول ان هناك الكثير مما يجب القيام به من أجل التسوية في سورية. واضاف قوله ان "الامين العام (للامم المتحدة) يأخذ ذلك على محمل الجد، وطلب من المبعوث المشترك(الابراهيمي) ان يبقى في منصبه، والاخير وافق على ذلك".

هذا وكان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري قد اعلنا بعد مباحثاتهما بموسكو يوم 7 مايو/ايار عن اتفاقهما على عقد مؤتمر دولي حول سورية. كما اتفقت موسكو وواشنطن على ضرورة حث الحكومة السورية والمعارضة على التفاوض لايجاد حل سياسي.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية