الرئيسان الروسي والبولندي يبحثان تداعيات نشر التقرير النهائي لأسباب كارثة سمولينسك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61513/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره البولندي برونيسلاف كوموروفسكي الخطوات المشتركة اللاحقة بشأن التحقيق في ملابسات تحطم الطائرة البولندية بالقرب من سمولينسك. وقال مصدر في المكتب الإعلامي للكرملين إن الرئيسين تبادلا الآراء هاتفيا بشأن نشر التقرير النهائي للجنة الطيران الدولية حول أسباب الكارثة الجوية التي وقعت في 10 أبريل/نيسان عام 2010.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره البولندي برونيسلاف كوموروفسكي الخطوات المشتركة اللاحقة بشأن التحقيق في ملابسات تحطم الطائرة البولندية بالقرب من سمولينسك العام الماضي.
وقال مصدر في المكتب الإعلامي للكرملين إن الرئيسين تبادلا الآراء هاتفيا بشأن نشر التقرير النهائي للجنة الطيران الدولية حول أسباب الكارثة الجوية التي وقعت في 10 أبريل/نيسان عام 2010.
كما بحث الجانبان أهم قضايا العلاقات الروسية البولندية وأعربا عن أملهما في مواصلة الحوار البناء في إطار المبادئ التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الرئيس الروسي إلى بولندا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

هذا واعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك يوم الخميس 13 يناير/كانون الثاني أن بولندا ستطلب من روسيا إعداد موقف مشترك بشأن أسباب الكارثة الجوية التي راح ضحيتها الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي والعديد من ممثلي النخبة البولندية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)