رسمياً... مويس مدرباً لمانشيستر يونايتد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615125/

أعلن نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي يوم الخميس 9 مايو/ أيار، عن تعيين الأسكتلندي ديفيد مويس مدربا للفريق لمدة 6 مواسم ابتداءً من الأول من يوليو/ تموز المقبل، خلفاً لمواطنه الأسطورة السير أليكس فيرغسون الذي أعلن اعتزاله أمس الأربعاء.

أعلن نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي يوم الخميس 9 مايو/ أيار، عن تعيين الأسكتلندي ديفيد مويس مدربا للفريق  لمدة 6 مواسم ابتداءً من الأول من يوليو/ تموز المقبل، خلفاً لمواطنه الأسطورة السير أليكس فيرغسون الذي أعلن اعتزاله أمس الأربعاء.

وأوضحت إدارة المان يونايتد بطل البريميرليغ أن فيرغسون رشح مويس لخلافته في منصبه الذي بقي فيه لمدة 26 عاما قاد النادي خلالها الى قمم المجد.

وقال فيرغسون في بيان نشر على الموقع الرسمي للمان يونايتد: "ناقشنا جميعاً الأسماء المرشحة، واتفقنا بالإجماع على مويس، لإنه الرجل المناسب لهذا المنصب".

وخاض مويس مسيرة ناجحة مع إيفرتون الذي أشرف على قيادته منذ عام 2002 وأحرز المركز الرابع موسم 2004-2005، ووصل لنهائي كأس إنجلترا عام 2008، كما يحتل المركز السادس حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتولى مويس (50 عاما) قيادة ايفرتون في العام 2002، وحقق معه نتائج جيدة للغاية، بالنظر إلى إمكانيات الفريق، وقاده للحصول على مراكز جيدة نسبيا في منافسات البريميرليغ.

وكان فيرغسون قد تولى قيادة الشياطين الحمر في عام 1986، حيث وضع حدا لاحتكار ليفربول على الكرة الانجليزية ووضع المان يونايتد مكانه، ليقود النادي لفترة ذهبية من النجاحات من بينها الحصول على 13 لقبا في الدوري الممتاز و 5 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة القاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وعلاوة على ذلك قاد الفريق للفوز بلقبين في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى لقب بطولة العالم للأندية.