الرئيس الصيني: يحق للشرق الأوسط، بما فيه إسرائيل، ان ينعم بالتطور بأمان

أخبار العالم العربي

الرئيس الصيني: يحق للشرق الأوسط، بما فيه إسرائيل، ان ينعم بالتطور بأمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615118/

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ انه يحق للشرق الأوسط، بما فيه إسرائيل، ان ينعم بالتطور بأمان. جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اثناء زيارة الاخير للصين.

صرح الرئيس  الصيني شي جين بينغ  انه يحق للشرق الأوسط، بما فيه إسرائيل، ان ينعم بالتطور بأمان. جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في اثناء زيارة الاخير للصين. وأضاف معرباً عن أمله بأن "تتمكن إسرائيل وفلسطين من بذل الجهود لتعزيز الثقة بينهما، وان يعيدا إحياء المفاوضات عمّا قريب".

وشدد شي جين بينغ  على ان معالجة الخلافات عبر الوسائل السياسية يعتبر خيارا استراتيجياً قادرا على ان يُرضي جميع الأطراف المعنية، مضيفاً انه "بتوفير الحقوق القانونية للبلدان، وبالاحترام المتبادل، يمكن التوصل الى الاستقرار في المنطقة"، كما نوّه بأن موقف بلاده يلتزم الحيادية بغية إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف ان "السلام والاستقرار والتطور هي اهداف مشتركة لبلدان الشرق الأوسط"، لافتا الانتباه الى ان العالم يشهد في الظرف الراهن تغيرات مهمة، مما يستوجب ايجاد نظام علاقات جديد بين الدول يستند الى أسس "الانفتاح والمساواة".

المصدر: "إيتار-تاس"

الأزمة اليمنية