عريقات: قرار إسرائيل بناء 296 وحدة سكنية يهدف الى تخريب الجهود الأمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615114/

وصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قرار إسرائيل السماح ببناء 296 وحدة سكنية في إحدى مستوطنات الضفة الغربية بأنه محاولة لتخريب جهود السلام الأمريكية.

وصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قرار إسرائيل السماح ببناء 296 وحدة سكنية في إحدى مستوطنات الضفة الغربية بأنه محاولة لتخريب جهود السلام الأمريكية، نقلا عن وكالة "فرانس برس".

وأضاف عريقات " ندين بشدة هذا القرار الاستيطاني الجديد، وهذا دليل على رغبة الحكومة الاسرائيلية في تخريب وتدمير الجهود الأمريكية لإحياء عملية السلام"، منوهاً بما وصفه بالتحرك المكثف الذي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في المنطقة، بهدف إقناع طرفي الصراع الى العودة لطاولة المفاوضات.

وشدد صائب عريقات على ان "كل هذا قصده جر المنطقة الى العنف بدلا من السلام والاستقرار"

وكانت أنباء سابقة قد أشارت الى ان إلحكومة الاسرائيلية منحت موافقتها على بناء 296 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت إيل" القريبة من رام الله.

وبحسب تصريح الناطق الرسمي باسم الإدارة العسكرية الإسرائيلية فان "الإدارة العسكرية أعطت موافقتها على بناء 296 وحدة سكنية في "بيت إيل"، مشيرا ان ذلك ليس سوى مرحلة أولى من مسار أعمال البناء على الأرض، وان قرار بناء الوحدات السكنية هذه جاء في سياق اتفاق مع مستوطنين كانوا يقيمون بدون تصريح في المستوطنة المذكورة.

وحول هذا الأمر أفادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في رام الله ان قرار بناء الوحدات السكنية المُشار اليها لم يفاجئ الفلسطينيين الذين رأوا في تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإصدار أوامر بتجميد الاستيطان "خداعاً إعلامياً" في سعي منه لكي يبدو وكأنه يقدم تنازلات.

الأزمة اليمنية