داغستان..تصفية خمسة مسلحين

أخبار روسيا

داغستان..تصفية خمسة مسلحينصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615099/

صرح مصدر في اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب الى وكالة "ايتار- تاس" ان وحدات من هيئة الامن القومي ووزارة الداخلية تمكنت ليلة 8 على 9 مايو/ايار، من تصفية خمسة من عناصر عصابة مسلحة في احدى مناطق داغستان.

صرح مصدر في اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الارهاب الى وكالة "ايتار- تاس" ان وحدات من هيئة الامن القومي ووزارة الداخلية تمكنت ليلة 8 على 9 مايو/ايار، من تصفية خمسة من عناصر عصابة مسلحة  في احدى مناطق داغستان.

وقال المصدر، انه نتيجة لعمليات البحث في الغابات بالقرب من بلدة غوبدين شوهدت سيارة كانت تحمل مواد غذائية الى مجموعة ارهابية. وعندما حاول افراد هذه الوحدات القاء القبض على المسلحين الذين خرجوا من الغابة لاستلام هذه المواد ، جوبهوا بنيران كثيفة من قبل الاخيرين ، مما اضطرهم على الرد بالمثل وقتل اربعة من المسلحين. وقد عثر بحوزتهم على رشاشتين ومدفع رشاش ورمانات يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة والمواد المتفجرة.

اضافة لذلك تمكن رجال هيئة الامن القومي صباح اليوم من العثور على ملجأ مؤقت بالقرب من طريق محج قلعة – سولاك بداغستان ، كان يستخدمه المسلحون للاقامة المؤقتة. كما شوهدت بالقرب منه مجموعة مسلحة، وعند محاولة القاء القبض عليها، فتح افرادها النار باتجاه رجال الامن، الذين ردوا عليهم وقتلوا احد افرادها.

واضاف المصدر قائلا " مع الاسف في اثناء العملية بالقرب من بلدة غوبدين اصيب ثلاثة من رجالنا، توفي احدهم . ولا يوجد ضحايا بين المدنيين".