أمريكا تعجز عن دفن تامرلان تسارنايف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615071/

يبدو أن كافة المقابر في ولاية ماساتشوسِتْس، والولايات المتحدة كلها، ترفض استقبال جثة تامرلان تسارنايف، المتهم مع شقيقه جوهر بتنفيذ تفجيري ماراثون بوسطن. وهذه المشكلة أثارت جدلا وصل إلى حد إجراء مقارنة بين ما ارتكبه الأخوان بما اقترفه مجرمون آخرون من عمليات قتل.

يبدو أن كافة المقابر في ولاية ماساتشوسِتْس، والولايات المتحدة كلها، ترفض استقبال جثة تامرلان تسارنايف، المتهم مع شقيقه جوهر بتنفيذ تفجيري ماراثون بوسطن. وهذه المشكلة أثارت جدلا وصل إلى حد إجراء مقارنة بين ما ارتكبه الأخوان وما اقترفه مجرمون آخرون من عمليات قتل.

الان تتواصل الضجة الاعلامية الضخمة التي اعقبت تفجيرات بوسطن، والجدل الذي رافق التغطية مع الكشف عن اصول المتهمين بالقيام بهذه التفجيرات، حول دفن المشتبه به تامرلان تسارنايف.

وقال ابراهيم رحمن امام مسجد: "ليس في مصلحة المجتمع او المسجد او اي مسجد في ماساتشوستس او امريكا ان يُدفن شخص حوله الكثير من الجدل ومتهم بالقيام بهذا العمل الشنيع، انا من بوسطن، وقد ولدت وتربيت هنا، وفيما يخص تسارنايف فإن لعائلته الحق في التصرف به كما تريد".

لكن مثل هذا الجدل لم يكن ليطفو على السطح لو كان المشتبه به امريكيا، والامثلة كثيرة. يظهر هذا، بحسب مراقبين، التعاطي بازدواجية خاصة فيما يتعلق بقضايا يكون المتهم فيها من اصول شرقية او اسلامية، وربما يظهر هذا تصاعد موجة الاسلاموفوبيا في الولايات المتحدة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

فيسبوك 12مليون