وزير الدفاع السوري: المعركة ضد الارهاب مستمرة.. ونشطاء يتحدثون عن اصابة قائد "جبهة النصرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615067/

أكد العماد فهد جاسم الفريج وزير الدفاع السوري أن المعركة "ضد الإرهاب وداعميه" مستمرة، مشيرا الى ان الجيش في جاهزية تامة لردع كل أشكال العدوان. ميدانيا أفاد نشطاء بأن القائد العام لما يعرف بـ"جبهة النصرة في بلاد الشام" ابو محمد الجولاني اصيب خلال قصف نفذه الجيش السوري على مناطق في ريف دمشق الجنوبي.

أكد العماد فهد جاسم الفريج وزير الدفاع السوري أن المعركة "ضد الإرهاب وداعميه" مستمرة، مشيرا الى ان الجيش في جاهزية تامة لردع كل أشكال العدوان.

وقال الفريج يوم 8 مايو/آيار خلال زيارة تفقدية إلى إحدى القواعد الجوية "أنه لم يعد خافيا على كل ذي بصيرة أن استهداف سورية يأتي لما تمثله من دور أساسي في محور المقاومة وفي التصدي للمشروع الصهيوني الامريكي في المنطقة ، وأن الاعتداء الإسرائيلي الأخير يؤكد حجم التورط فيما يجري من أحداث في سورية وهو محاولة فاشلة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية المسلحة التي تتهاوى تحت ضربات جيشنا الباسل".

نشطاء يتحدثون عن اصابة قائد "جبهة النصرة"

ميدانيا أفاد نشطاء بأن القائد العام لما يعرف بـ"جبهة النصرة في بلاد الشام" ابو محمد الجولاني اصيب يوم 8 مايو/آيار بجروح خلال القصف الذي نفذه الجيش السوري على مناطق في ريف دمشق الجنوبي. واضاف النشطاء ان عددا من عناصر الجبهة اصيبوا ايضا جراء القصف.

وكان الجولاني قد اعلن في نيسان/ابريل مبايعته لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري.

واكد ناشطون ان اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين عند مداخل بلدة دروشا بريف دمشق، كما سقط عدد من الضحايا والجرحى جراء قصف طال أرياف حمص وحماة وإدلب وريف دمشق، فيما تواصلت الاشتباكات في مناطق بحلب وريفها، بالتزامن مع تجدد قصف قرى وادي اليرموك بدرعا.

من جانبهم اكد ناشطون إن "اشتباكات عنيفة بين مسلحين معارضين والجيش تواصلت في محيط حي الشيخ سعيد وعلى طريق مطار حلب الدولي"، بريف حلب. وأكد النشطاء أن الطيران الحربي شن "غارات على محيط مطاري منغ وكويرس العسكريين بريف حلب، مما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى، مع تواصل الاشتباكات هناك".

كما دارت، وفقا لناشطين، "اشتباكات عنيفة في بساتين قرية كيمار بريف حلب الشمالي، ما أوقع ضحايا من الطرفين".

من جانبها أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان "الجيش بسط سيطرته الكاملة على قرى الريف الجنوبي لمدينة القصير، وقرية الرحمونية ومزرعتي الربلاوي والزعبي في الريف الشمالي لمنطقة القصير بحمص"، مشيرة إلى أن "القوات المسلحة قضت خلال عملياتها على أعداد من الإرهابيين وصادرت كميات من الأسلحة والصواريخ محلية الصنع وفككت عشرات العبوات الناسفة".

وأضافت سانا أن "حدات من الجيش قضت على تجمعات للإرهابيين في المزارع الواقعة غرب مطار منغ العسكري".

المصدر: سانا+وكالات+ا ف ب

الأزمة اليمنية