الائتلاف السوري يشترط رحيل الأسد ويرحب بالاتفاق الروسي ـ الامريكي

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري يشترط رحيل الأسد ويرحب بالاتفاق الروسي ـ الامريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615064/

أعرب "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "عن ترحيبه بالاتفاق الروسي ـ الأمريكي لدعم التسوية السلمية للأزمة القائمة في سورية، مؤكدا أن أي حل سياسي يجب أن يبدأ برحيل الرئي

أعرب "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية "عن ترحيبه بالاتفاق الروسي ـ الأمريكي لدعم التسوية السلمية للأزمة القائمة في البلاد، مؤكدا أن أي حل سياسي يجب أن يبدأ برحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الائتلاف في بيان صدر يوم 8 مايو/آيار إن الائتلاف يرحب "بكافة الجهود الدولية التي تدعو لحل سياسي يحقق تطلعات الشعب السوري وآماله في دولة ديمقراطية على ان يبدأ برحيل بشار الأسد واركان نظامه".

واتهم الائتلاف السلطات الحاكمة باسقاط جميع المبادرات التي تم تقديمها سابقا لحل الأزمة.

الائتلاف السوري يستنكر التصريحات الايرانية

في سياق آخر استنكر الائتلاف السوري تصريحات وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي الذي أكد وقوف بلاده الى جانب الشعب السوري.

واعتبر الائتلاف الوطني السوري يوم 8 مايو/آيار ان "تصريحات المسؤولين الإيرانيين لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الواقع السياسي والتحركات العسكرية للدولة الإيرانية".

وتابع البيان "إيران تقف مع نظام الأسد في سعيه للحفاظ على سلطة الاستبداد وحكم الفرد، ولم تقف إلى جانب الشعب السوري في كفاحه العادل من أجل الحصول على حقوقه، بل وتزود حليفها بالعتاد العسكري والخبرة الإستراتيجية".

 

الأزمة اليمنية