الولايات المتحدة...اقصاء 17 ضابطا في القوة الجوية من اداء واجبات الخفارة القتالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615040/

اعلن في الولايات المتحدة عن اقصاء 17 ضابطا في القوة الجوية من اداء واجبات الخفارة القتالية، وهم من الذين يديرون منظومات الصواريخ الاستراتيجية للبلاد.

اعلن في الولايات المتحدة عن اقصاء 17 ضابطا في القوة الجوية من اداء واجبات الخفارة القتالية،  وهم من الذين يديرون منظومات الصواريخ الاستراتيجية للبلاد.

وتفيد وكالة اسوشيتيد برس انه بموجب الوثائق الصادرة عن القيادة والتي حصلت عليها، ان السبب يعود الى واقع عدم اعدادهم جيدا، الذي اكتشف خلال عمليات التفتيش التي جرت في شهر مارس/آذار الماضي  في قاعدة "مينو" للصواريخ الواقعة في ولاية داكوتا الشمالية، حيث تبين انهم لا يملكون المهنية اللازمة لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم. ومع ذلك كانت قيادة القوة الجوية قد وصفت عملية التفتيش بالناجحة.

ولكن في شهر ابريل/نيسان وحسب معطيات الوكالة، فانه تم اقصاء 17 ضابطا من اداء وجبات الخفارة القتالية . وكما صرح المقدم انجي بلير ممثل القوة الجوية ان هذا العدد من المقصيين هو الاكبر في تاريخ القوة الجوية.

وفي نفس الوقت اعلنت قيادة القوة الجوية بانه ليس هناك اي خطر يهدد قاعدة الصواريخ الاستراتيجية، وانه سيعاد تأهيل هؤلاء الضباط  لمدة شهرين يعودون بعدها الى الخدمة من جديد.

واضافت، ليست هذه هي المرة الاولى التي يقصى فيها الضباط من اداء وجبات الخفارة القتالية في القواعد الصاروخية لاسباب مختلفة.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

فيسبوك 12مليون