وزارة الدفاع الروسية: سفن أسطول المحيط الهادئ ستنضم إلى عمارة سفن البحر المتوسط 15 مايو الجاري

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615039/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاربعاء 8 مايو/أيار أن فصيلة السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ، التي من المفترض أن تنضم إلى عمارة سفن البحر المتوسط التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي، سوف تدخل إلى مياه البحر المتوسط في منتصف الاسبوع القادم وستقوم بتنفيذ المهام في هذه المنطقة على مدار عدة أشهر.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الاربعاء 8 مايو/أيار أن فصيلة السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ، التي من المفترض أن تنضم إلى عمارة  سفن البحر المتوسط التابعة للأسطول البحري الحربي الروسي، سوف تدخل إلى مياه البحر المتوسط في منتصف الاسبوع القادم وستقوم بتنفيذ المهام في هذه المنطقة على مدار عدة أشهر.

وكانت المؤسسة العسكرية الروسية قد شرعت في وقت سابق في تشكيل عمارة سفن في البحر المتوسط من خلال توجيهها إلى هذه المنطقة فصيلة سفن تابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

من جهته أعلن سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي  ضرورة إنشاء إدارة منفصلة للتشكيل العملياتي التابع للأسطول الحربي البحري الروسي الذي يضطلع بحماية مصالح البلاد في البحر المتوسط على اساس دائم.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "من المقرر أن تصل إلى البحر المتوسط بحلول 15 مايو/ أيار الجاري فصيلة السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ والتي تتكون من سفينة "الاميرال بانتيلييف" المضادة للغواصات، وسفينتي الانزال الكبيرتين "بيريسفيت" و "الاميرال نيفيلسكي"، وسفينة "بيتشينغا" للتموين بالوقود، وزورق القطر والإنقاذ "فوتي كريلوف"، حيث ستنفذ هذه الفصيلة مهامها في مياه البحرين المتوسط والاسود لعدة أشهر".

هذا، وستجري سفن اسطول المحيط الهادئ، خلال فترة تأديتها للخدمة القتالية على المسرح المائي الجديد، عمليات مشتركة مع الاساطيل الأخرى التابعة للأسطول الحربي البحري الروسي. كما ستنفذ عددا من الزيارات العملية لموانئ المنطقة . 

وحسبما ذكر البيان الصحفي للوزارة: "من المقرر أن تقوم السفن بزيارة عملية إلى ميناء ليماسول (القبرصي) يوم 17 مايو/أيار ليأخذ الطاقم قسطا من الراحة وللتزود بالمؤن".

إضافة لذلك، وبحسب معطيات الوزارة، فإن فصيلة من السفن الحربية التابعة لأسطول بحر البلطيق (تدخل هي الأخرى ضمن تشكيل سفن الاسطول الحربي الروسي في البحر المتوسط) تتكون من سفينة الحراسة "ياروسلاف مودري" وناقلة الوقود "لينا" وزورق القطر والانقاذ "سي بي- 921"، ستنفذ زيارة عملية لميناء بيريه (اليوناني) يوم 9 مايو/أيار.

المصدر: وكالة "نوفوستي" للأنباء