مقتل 3 طيارين برتبة عقيد في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615019/

قتل 3 طيارين برتبة عقيد في سلاح الجو اليمني صباح اليوم 8 مايو/أيار في كمين نصبه مسلحون مجهولون على الطريق المؤدي الى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج. وقد اعترض المسلحون ، الذين يفترض انهم من تنظيم القاعدة ، سيارة كان الطيارون يتوجهون بها الى مكان عملهم في القاعدة الجوية وفتحوا النار على الطيارين واردوهم قتلى.

قتل 3 طيارين برتبة عقيد في سلاح الجو اليمني صباح اليوم 8 مايو/أيار في كمين نصبه مسلحون مجهولون على الطريق المؤدي الى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج. وقد اعترض  المسلحون ، الذين يفترض انهم من تنظيم القاعدة ، سيارة كان الطيارون يتوجهون بها الى مكان عملهم في القاعدة الجوية، وفتحوا  النار على الطيارين واردوهم قتلى.

وكان الجيش اليمني قد طرد قبل سنة تنظيم القاعدة من جنوب اليمن بعد ان استولى المسلحون عليه في ربيع عام 2011 ، الا ان التنظيم يواصل هجماته على قوات الامن ضمنا في مدينة الحوطة بمحافظة لحج التي وقع فيها حادث اليوم.

هذا ووردت ايضا انباء عن اختطاف موظفين في الصليب الاحمر الدولي بمدينة جعار بمحافظة ابين اليمنية اليوم الاربعاء.

وافاد مصدر في المنظمة الدولية ان مسلحين قبليين اعترضوا طريق سيارة تنقل موظفَين من الصليب الاحمر يحملان الجنسية الهندية واقتادوهما الى منطقة جبلية.

ويجري المسؤولون في اللجان الشعبية التي استحدثت قبل عام لمواجهة مسلحي "القاعدة"، مفاوضات مع المسلحين من اجل الافراج عن  المخطوفين.

واشار المصدر ان المسلحين ينتمون الى القبيلة التي اختطفت مساء 6 مايو/ أيار مهندسين مصريين يعملان في احد مصانع ابين لا يزالان في الاسر.

وتشهد البلاد عمليات خطف متكررة تستهدف الاجانب لتحقيق مطالب لدى السلطات اليمنية او طلبا لفدية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية