بوكو حرام تهاجم سجنا ومركزا للشرطة وثكنة عسكرية وتطلق سراح 105 سجناء

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614997/

أسفر هجوم نفذته جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتطرفة عن مقتل 55 شخصا، بينهم 13 من عناصر الجماعة، واستهدف الهجوم سجنا ومركزا للشرطة وثكنة عسكرية في مدينة باما. وتشير الأنباء الى نجاح المجموعة المسؤولة عن الاعتداءات في إطلاق سراح 105 سجناء.

أسفر هجوم نفذته جماعة "بوكو حرام" النيجيرية المتطرفة عن مقتل 55 شخصا، بينهم 13 من عناصر الجماعة، واستهدف الهجوم سجنا ومركزا للشرطة وثكنة عسكرية في مدينة باما الواقعة بشمال شرق البلاد، وفقاً لأنباء عن مصادر عسكرية في البلاد.

وبحسب ممثل القوات المسلحة النيجيرية ساغير موسى فإن ضحايا الهجوم 22 رجل أمن و14 موظفا في السجن، بالإضافة الى عسكريين اثنين و4 مدنيين. هذا ولم يشر موسى الى عدد عناصر المجموعة التي نفذت الاعتداءات.

وتشير الأنباء الواردة من لاغوس الى نجاح المجموعة المسؤولة عن الاعتداءات في إطلاق سراح 105 سجناء، كما تشير الى انه تم إضرام النيران في السجن والثكنة العسكرية وعدد من المرافق الحكومية في المدينة.

يُذكر ان جماعة "بوكو حرام" الاسلامية المتطرفة تمارس نشاطها في شمال نيجيريا حيث تقطن غالبية مسلمة، وتطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في كافة أرجاء البلاد التي يسكنها ايضا مسيحيون، واجتثاث كل علامات الحياة العلمانية الشبيهة بنمط الحياة الغربي، من وجهة نظر قادة الجماعة.

كما يُشار الى ان "بوكو حرام" تقف وراء غالبية العمليات الإرهابية التي تشهدها نيجيريا بانتظام.

وكالات