غوغل تستعد لاطلاق خدمة فرض رسوم مالية على المشتركين في قنوات اليوتيوب

العلوم والتكنولوجيا

غوغل تستعد لاطلاق خدمة فرض رسوم مالية على المشتركين في قنوات اليوتيوب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614898/

تخطط شركة غوغل Google في وقت قريب منح الشركات التي لديها قنوات في موقع اليوتيوب "youtube" قدرة على فرض رسوم مالية على المشتركين فى القنوات التي تعرض مقاطع الفيديو.

تخطط شركة غوغل  Google في وقت قريب منح الشركات التي لديها قنوات في موقع اليوتيوب "youtube" قدرة على فرض رسوم مالية على المشتركين فى القنوات التي تعرض مقاطع الفيديو.

ان القدرة على تسييل المواد المحملة عن طريق الاعلانات وكذلك عن طريق المشتركين  ستشجع الشركات على تحميل مقاطع فيديو ذات جودة عالية. وايضا تؤدي الى زيادة الوقت الذي يقضيه المشترك في مشاهدة الفيديو على الموقع. وعلاوة على ذلك فهذه الميزة الجديدة يمكنها ان تخلق لشركة غوغل مصدرا جديدا لكسب الاموال على شكل نسبة من مدفوعات المشتركين للشركات.

وحسب معلومات "فاننشينال تايمز" ستعلن شركة غوغل عن هذه الخدمة الجديدة في وقت قريب جدا حيث ستتيح هذه الخدمة في البداية لـ 50 يوتيوب قناة تلقي الاموال من المشتركين مما يسمح للشركات تحميل مقاطع فيديو متنوعة كالافلام السينمائية والوثائقية وبرامج تلفزيونية متنوعة. ويقدر ثمن الاشتراك الشهري بـ 2 دولار امريكي.

في الوقت الحالي يتيح موقع اليوتيوب للمستخدمين فرصة شراء او ايجار الافلام وكذلك القدرة على عرض اعلانات الشركات على مقاطع الفيديو.