رئيس وزراء مصر: التعديل الوزاري يشمل 11 حقيبة منها البترول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614897/

صرح الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري الاثنين 6 مايو/أيار أن التعديل الوزاري المنتظر سيشمل 11 حقيبة وزارية، وسيتم الإعلان عنه مساء اليوم.

صرح الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المصري الاثنين 6 مايو/أيار أن التعديل الوزاري المنتظر سيشمل 11 حقيبة وزارية، وسيتم الإعلان عنه مساء اليوم.

 من جهته ذكر مصدر بمجلس الوزراء لـ"بوابة الأهرام" المصرية أن من المرجح الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على أن يؤدي الوزراء اليمين الدستورية أمام الرئيس غدًا الثلاثاء في الساعة العاشرة صباحًا، قبل توجهه الى البرازيل.

وكان قنديل قد التقى اليوم ببعض المرشحين للحقائب الوزارية التي يتضمنها التعديل الوزاري ، وذلك قبل أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسى. والتقى قنديل كلا من المهندس شريف هدارة، رئيس الهيئة العامة للبترول، المرشح لشغل منصب وزير البترول، والدكتور عمرو دراج، مسؤول العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، المرشح لوزارة التعليم العالي.

كما التقى أيضا الدكتور أحمد الجيزاوي عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس سابقًا، والمستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل المرشح لتولي وزارة الدولة للشئون القانونية.

مراسلتنا: قنديل يواجه مشاكل لرفض تيارات ليبرالية و"النور" المشاركة في الحكومة الجديدة

أشارت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة الى ان رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل يواجه معضلة بسبب اعتذار العديد من الأحزاب الليبرالية وحزب "النور" وجبهة "الإنقاذ" عن المشاركة في التشكيلة الوزارية الجديدة، مشيرة الى انه ربما سيقتصر تولي الحقائب الوزارية الجديدة على أحزاب "الحرية والعدالة" و"الوطن" و"غد الثورة".

وتُضاف هذه المعضلة الى مشكلة يواجهها قنديل، تتمثل بالمطالبة بإقالته "لعجزه عن إدارة مصر"، وذلك من قِبل تيارات سياسية تدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وانخفاض الاحتياطي المالي الأجنبي واعتماد القاهرة على القروض.

المصدر: وكالات + "بوابة الاهرام"+"روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية