الخارجية الفرنسية: دمشق تفرض شروطا غير مقبولة للتحقيق المتعلق بالسلاح الكيميائي

أخبار العالم العربي

الخارجية الفرنسية: دمشق تفرض شروطا غير مقبولة للتحقيق المتعلق بالسلاح الكيميائي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614886/

اتهمت باريس يوم الاثنين 6 مايو/ايار السلطات السورية بانها تحاول فرض "شروط غير مقبولة" لاجراء التحقيق المستقل في المعلومات حول استخدام السلاح الكيميائي.

اتهمت باريس يوم الاثنين 6 مايو/ايار السلطات السورية بانها تحاول فرض "شروط غير مقبولة" لاجراء التحقيق المستقل في المعلومات حول استخدام السلاح الكيميائي. وقد جاءت هذه الاتهامات على لسان فينسان فلورياني المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث ان "هناك بعض الادلة والاشارات من مختلف المصادر بشأن استخدام السلاح الكيميائي في سورية. ومن الضروري التحقق من صحة هذه المعلومات. ولهذا السبب توجهت فرنسا الى الامين العام للامم المتحدة بطلب ان يأمر باجراء التحقيق".

واعاد الى الاذهان ان هذه المهمة تم طرحها امام بعثة خبراء في منظمة حظر السلاح الكيميائي. واضاف المتحدث قوله: "نحن نأسف لان نظام (الرئيس السوري) بشار الاسد يحاول ان يفرض على الامم المتحدة شروطا غير مقبولة لنشر هذه البعثة".

وعلى حد قول فلورياني فان التحقيق لا يمكن ان يكون جديرا بالثقة إلا في حال شمل كافة الحالات المفترضة لاستخدام السلاح الكيميائي، وفي حال تمتع الخبراء بحرية التنقل الكاملة وامكانية زيارة اي منطقة سورية سيرون من الضروري زيارتها.

واضاف المتحدث انه إن لم يعيد النظام السوري النظر في موقفه، فانه سيتحمل كامل المسؤولية عن فشل البعثة.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية