مسؤول روسي: لا تتوفر لدى روسيا أي معلومات أكيدة بصدد استخدام اسلحة كيميائية في سورية

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: لا تتوفر لدى روسيا أي معلومات أكيدة بصدد استخدام اسلحة كيميائية في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614880/

اكد نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي في ختام لقائه مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في مينسك اليوم 6 مايو/أيار انه لا تتوفر لدى روسيا معلومات أكيدة حول استخدام أسلحة كيميائية في سورية.

اكد نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي  في ختام لقائه مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في مينسك اليوم 6 مايو/أيار انه لا تتوفر لدى روسيا معلومات أكيدة حول استخدام أسلحة كيميائية في سورية.

وتساءل باتروشيف "هل في مصلحة القيادة السورية استخدام الأسلحة الكيميائية في الوضع الذي توجد فيه؟". واردف قائلا :ان هذا هو الطريق الى الانتحار ولا معنى لإقدام القيادة السورية على استخدامها (أي الأسلحة الكيميائية). ولاحظ في الوقت نفسه انه ليست هناك ادلة لاستخدام المعارضة لتلك الاسلحة ايضا.

واشار باتروشيف الى ضرورة التحقيق في القضية للإجابة عن تلك التساؤلات.

وكانت الحكومة السورية قد اعلنت في وقت سابق ان المعارضة استخدمت الاسلحة الكيميائية في خان العسل يوم 19 مارس/آذار فيما تؤكد المعارضة ان القوات الحكومية استخدمت تلك الاسلحة في حمص في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي. وبدوره افاد البيت الأبيض والبنتاغون في 25 ابريل/نيسان بناء على معلومات المخابرات الامريكية ان السلطات السورية كان بإمكانها استخدام غاز السارين مرات عديدة.

وتبين معطيات الأمم المتحدة ان النزاع في سورية الذي يستمر منذ مارس/آذار عام  2011 قد حصد ارواح اكثر من 70 ألف شخص.

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو