موسكو تشدد على ضرورة احترام سيادة سورية وتعرب عن القلق بشأن الغارات الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614869/

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط ، ان موسكو تشدد على ضرورة احترام سيادة سورية. كما أعربت روسيا عن قلقها الشديد من الأنباء حول الغارات الاسرائيلية الاخيرة على منشآت بريف دمشق.

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط يوم الاثنين 6 مايو/ايار، ان موسكو تشدد على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة اراضيها.

وصرح نائب الوزير خلال لقائه مع السفير السوري في موسكو رياض حداد بان روسيا تشدد ايضا على ضرورة تسوية النزاع الداخلي الدائر في سورية باسرع ما يمكن وعلى اساس الحوار الوطني السوري الواسع.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية ان بوغدانوف ناقش مع السفير السوري الاحداث الاخيرة المتعلقة بتطورات الوضع في سورية وحولها.

وبالاضافة الى ذلك أعربت موسكو في وقت سابق عن قلقها الشديد من الأنباء التي تحدثت عن الغارات الاسرائيلية على منشآت بريف دمشق في 3 و5 الشهر الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش في بيان صدر يوم 6 مايو/آيار إن بلاده تدقق في ملابسات هذه الغارات وتحللها.

وترى موسكو ان تصاعد المجابهة المسلحة يزيد من مخاطر نشوء بؤر جديدة للتوتر في لبنان، اضافة لمنطقة الحدود بين لبنان واسرائيل الهادئة نسبيا حتى الآن.    

ولفت لوكاشيفتش إلى أن كارلا ديل بونتي عضوة لجنة التحقيق الاممية بانتهاكات حقوق الانسان في سورية أشارت الى وجود معلومات لدى الخبراء تتحدث عن احتمال استعمال السلاح الكيميائي، خاصة غاز السارين، من قبل المعارضة  السورية وليس من قبل القوات الحكومية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الروسية أن موسكو تدعو بالحاح إلى وقف تسييس هذه المسألة الخطيرة وتصعيد المناخ ضد سورية، مشددا على عدم قبول المماطلة، تحت ذرائع مختلقة وخطيرة، في الرد على طلب الحكومة السورية الموجه الى الامم المتحدة والمتعلق بحادثة احتمال استعمال السلاح الكيميائي من قبل المجموعات المعارضة المسلحة في بلدة خان العسل يوم 19 مارس/آذار الماضي.

واضاف لوكاشيفتش أن الوضع في سورية تأزم خلال الايام الأخيرة، وان موضوع استعمال السلاح الكيميائي في القتال بين القوات الحكومية والمقاتلين المعارضين برز في عدد من وسائل الاعلام العربية والدولية.

واكد لوكاشيفتش أن بوادر تهيئة الرأي العام لاحتمال التدخل العسكري في النزاع السوري يبعث على القلق العميق.

المصدر: روسيا اليوم

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا