الهند... المحكمة العليا تصادق على تشغيل محطة "كودان كولام" الكهرذرية

أخبار العالم

الهند... المحكمة العليا تصادق على تشغيل محطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614862/

افادت قناة "Zee news " التلفزيونية بان المحكمة العليا في الهند اسقطت يوم الاثنين الدعوى التي اقامها معارضو تشغيل محطة "كودان كولام" الكهرذرية التي انشئت في ولاية تاميلاند بمساعدة روسية معتبرة ان المحطة انشئت لمصلحة الشعب.

افادت قناة "Zee news " التلفزيونية بان المحكمة العليا في الهند اسقطت يوم الاثنين الدعوى التي اقامها معارضو تشغيل محطة "كودان كولام" الكهرذرية في ولاية تاميلاند بمساعدة روسية معتبرة ان المحطة انشئت لمصلحة الشعب.

وجاء في قرار المحكمة، ان محطة كودان كولام الكهرذرية ضرورية للمجتمع وللنمو الاقتصادي في البلاد، حسب مانقلته القناة عن قرار المحكمة. وكان معارضو المحطة ينظمون بين فترة واخرى فعاليات احتجاجية بالقرب من موقعها وتقدموا بمطالب لمنع تشغيلها، لانهم يعتقدون بخطورتها.

لقد انجز بناء المرحلة الاولى للمحطة، وتجري حاليا الاختبارات اللازمة قبل تشغيلها بصورة مستمرة. وتجري التحضيرات للبدء ببناء المرحلة الثانية للمحطة (وحدتا توليد الطاقة الثالثة والرابعة). وعمليا نفذ الجانب الروسي التزاماته بموجب العقد المبرم للشروع في بناء المرحلة الثانية. وسوف يتم قريبا التوقيع على الوثائق الخاصة ببناء المرحلة الثانية للمحطة.

ويجري بناء محطة كوندان كولام في الهند ضمن اطار الاتفاقية الموقعة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1988 وملحقاتها الموقعة في 21 يونيو/حزيران عام 1998 . حيث بدأت مؤسسة "اتوم ستروي اكسبورت" الروسية البناء عام 2002.

فيسبوك 12مليون