الصين تعلن استعدادها لتهيئة الظروف من أجل عقد لقاء بين عباس ونتانياهو

الصين تعلن استعدادها لتهيئة الظروف من أجل عقد لقاء بين عباس ونتانياهو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614861/

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين تعارض استخدام القوة ضد سورية، مشددة على وجوب احترام سيادة الدولة. كما أكدت الصين استعدادها لتهيئة الظروف من أجل عقد لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل الأحد الى الصين بزيارة تستغرق ثلاثة أيام.

أكدت هوا تشون يينغ الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية في تصريح صحفي الاثنين 6 مايو/أيار، أكدت استعداد بلادها لتهيئة الظروف من أجل عقد لقاء بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل الأحد الى الصين بزيارة تستغرق ثلاثة أيام، فيما يزور نتانياهو البلاد في الفترة ما بين 6 و10 من الشهر الجاري.

وكانت هوا تشون يينغ قد صرحت أمام الصحفيين يوم الجمعة الماضي بأن "الصين كانت دائما ولا تزال تدعم مسيرة السلام في الشرق الاوسط، كما تأمل باستئناف المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين من أجل التوصل الى نتائج عملية، فالصين مستعدة لعمل دور بناء وفعال لتحقيق هذه النتائج".

ويعتبر محللون دوليون أن فرص عقد لقاء بين عباس ونتاناهو في الصين ضئيلة جدا رغم موقف الصين بهذا الصدد، بينما أكدت تقارير إخبارية أنه لا يضم جدول أعمال زيارة كل من عباس ونتانياهو "نقطة لقاء" محتملة بينهما.