انفجار صاروخ فرنسي بعد انطلاقه من غواصة ذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614798/

أفادت وسائل إعلام فرنسية يوم 5 مايو/أيار نقلا عن سلطات البلاد العسكرية والمدنية أن صاروخ "أم – 51" الباليستي الفرنسي الحديث القادر على حمل شحنة نووية أنفجر يوم الأحد بعد إطلاقه التجريبي من غواصة نووية.

أفادت وسائل إعلام فرنسية يوم 5 مايو/أيار نقلا عن سلطات البلاد العسكرية والمدنية  أن  صاروخ "أم – 51" الباليستي الفرنسي الحديث القادر على حمل  شحنة نووية أنفجر يوم الأحد بعد إطلاقه التجريبي من غواصة نووية.

وتقول وسائل الإعلام إن  تجربة الصاروخ الذي لم يحمل  شحنة نووية ولا تقليدية  جرت بالقرب من الساحل الأطلسي الفرنسي بإقليم فينيستر.

وبحسب قول  ليونيل ديلور  المتحدث باسم المديرية البحرية للمنطقة الأطلسية  فإن الصاروخ فجر نفسه على إثر انطلاقه من على ظهر غواصة "Le Vigilant " . وأفاد ديلور بأن  سبب وقوع الحادث غير معروف. وتشير السلطات الفرنسية  إلى أن الإطلاق الفاشل للصاروخ لم يكن بامكانه ان يؤدي الى عواقب جدية لأن منطقة التجربة كانت مغلقة بالنسبة  لملاحة السفن والطائرات.

يذكر أن صاروخ " أم 51" العابر للقارات  دخل عام 2010 حيز الخدمة في الغواصات الذرية الفرنسية من الجيل الجديد التي تعتبر إحد مكونات القوات البحرية الاستراتيجية الفرنسية الجديدة. وحل الصاروخ الجديد  محل صاروخ "أم – 45"، علما أنه يفوق سابقيه  من حيث دقة التسديد.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية

فيسبوك 12مليون