البحرين.. الحكم بسجن 31 شخصا بتهمة مهاجمة دورية شرطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614796/

قضت المحكمة الجنائية البحرينية الكبرى اليوم الاحد 5 مايو/ ايار بسجن 31 بحرينيا مدة 15 عاما، بتهمة مهاجمة دورية شرطة في جزيرة سترة.

قضت المحكمة الجنائية البحرينية الكبرى اليوم الاحد 5 مايو/ ايار بسجن 31 بحرينيا مدة 15 عاما، بتهمة مهاجمة دورية شرطة في جزيرة سترة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، ان "النيابة العامة البحرينية وجهت للمحكومين تهما تتمثل في الشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد، والحرق الجنائي لدورية شرطة، والتجمهر والشغب، وحيازة زجاجات المولوتوف".

من جانبهم ذكر محامو المتهمين ان موكليهم سبقوا وان انكروا التهم الموجهة لهم، وان الاعترافات انتزعت منهم بالتعذيب. وأشارت الوكالة الى ان 14 متهما ما زالوا فارين.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد صرحت في مارس/ آذار من العام الماضي القاء القبض على مجموعة استهدفت رجال الأمن من خلال إلقاء الزجاجات الحارقة على دورية شرطة في جزيرة سترة، ما أدى إلى احتراقها بالكامل واصابة 4 من أفرادها بحروق بليغة.

ناشط بحريني: توثيق حالات التعذيب التي تعرض لها المحكوم عليهم

وحول هذا الأمر قال محمد بحر، عضو المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان إن المنظمة قد وثقت حالات التعذيب التي مارستها السطات البحرينية على المتهمين أثناء التحقيق معهم، وأن هؤلاء تعرضوا لذلك في مبنى التحقيقات الجنائية، لإجبارهم على الاعتراف، وهو ما استند إليه القضاء في إصدار أحكامه.

وشدد بحر على أن هذه الأحكام "مسيسة وغير عادلة".