كرزاي يدعو "طالبان" إلى محاربة "أعداء البلاد"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614745/

دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حركة "طالبان" الى توحيد الصفوف في "محاربة أعداء البلاد"، الأمر الذي اعتبره مراقبون استهدافا لباكستان التي اشتبكت قواتها مع القوات الأفغانية قبل أيام.

دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حركة "طالبان" الى توحيد الصفوف في "محاربة أعداء البلاد"، الأمر الذي اعتبره مراقبون استهدافاً لباكستان التي اشتبكت قواتها مع القوات الأفغانية قبل أيام، الأمر الذي من شأنه ان يؤدي الى المزيد من التوتر مع إسلام آباد.

وجاءت تصريحات كرزاي في ظل سعي الولايات المتحدة الى ان تُسهم باكستان في مساعدة أفغانستان على الانخراط في محادثات سلام، قبل انسحاب القوات الأجنبية من هذا البلاد قبل نهاية العام المقبل، كما أفادت وكالة "رويترز".

وجاء في كلمة ألقاها الرئيس الأفغاني أمام مجموعة من الصحفيين حول الحركة: "بدلاً من أن يدمروا بلادهم يجب عليهم توجيه أسلحتهم صوب الأماكن التي تُحاك فيها المؤامرات ضد الازدهار الأفغاني"، واصفاً كلمته بأنها "رسالة تذكير لطالبان".

وأضاف كرزاي في حديثه عن مقاتلي الحركة: "يجب أن يقفوا مع هذا الشاب الذي استشهد ويدافعون عن أرضهم"، في إشارة الى مقتل عنصر من حرس الحدود الأفغان في مواجهات أصيب فيها جنديان باكستانيان أيضا مساء 3 مايو/أيار.

فيسبوك 12مليون