العثور على جثث 62 مدنيا على الأقل في ريف بانياس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614722/

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن العثور على جثث من لا يقل عن 62 مدنيا في ريف بانياس في غرب سورية يوم 4 مايو/أيار.

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية عن العثور على جثث من لا يقل عن 62 مدنيا في ريف بانياس في غرب سورية يوم 4 مايو/أيار.

ونقلت الوكالة نشطاء اتهامهم للجيش السوري في ارتكاب هذه المذبحة. وأضافت الوكالة أن بين القتلى 14 طفلا.

محلل: اندلاع حرب في المنطقة سيضع مصير إسرائيل على كف عفريت

قال المحلل السياسي محي الدين محمد في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، إن هناك محاولات لإيهام الناس بأن ما يدور في سورية حرب  طائفية، مشيرا إلى أن عناصر الجيش من كافة مناطق البلاد جغرافياً، وينتمون الى كل الطوائف في سورية.

وأضاف: "غالباً ما تتم تصفية بعض العائلات عندما تشعر العصابات الإرهابية بأي خطر يداهمها" ومن ثم تصور أن القتلى هم ضحايا الجيش السوري، على حد تعبيره.

وأكد المحلل السياسي أن الجيش السوري نفذ عمليات عسكرية مهمة في الشهر الأخير في العديد من مناطق البلاد، مثل ريف دمشق والقصير وريفيّ حلب وإدلب، لافتاً الى أن هذه "العمليات الناجحة" ترافقت بإشاعات حول استخدام السلاح الكيميائي.

وتطرق محي الدين محمد الى الأنباء حول الغارة الجوية التي استهدف سورية سواء أكانت "حقيقية أم وهمية"، معتبراً ان الهدف منها هو التلويح بالتدخل العسكري، انطلاقاً من أن سورية تواجه أطرافاً من ضمنها أمريكا وإسرائيل.

ويرى المحلل السياسي من دمشق "الانهيار الوشيك للمجموعات المسلحة"، خاصة في المنطقة الوسطى، حيث قدرات "الإرهابيين" تتراجع وتشهد مراحلها الأخيرة.

أما عمّا هو مقبل من وجهة نظره فيشير محمد الى خيارين، إما التصعيد الدولي من قِبل أمريكا وإسرائيل "وأذنابها في المنطقة مثل تركيا وقطر والسعودية"، أو اللجوء الى حل سياسي تنفيذاً لم تم الاتفاق عليه في جينيف في يونيو/حزيران الماضي.

وحذر محي الدين محمد من اندلاع حرب في المنطقة بالإشارة الى انه لن يكون في حينه حديث حول منتصر أو مهزوم، "خاصة بالنسبة لإسرائيل" التي شدد على ان "مصيرها سيكون على كف عفريت"، مضيفاً ان هذه الحرب ستكون الأخيرة في المنطقة.

المصدر: أ.ف.ب.+"روسيا اليوم"