مستحقات صديقة أولاند أقل بـ 3 أضعاف مقارنة مع كارلا بروني

متفرقات

مستحقات صديقة أولاند أقل بـ 3 أضعاف مقارنة مع كارلا بروني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614714/

كشف مصدر إعلامي رسمي فرنسي ان خزينة الدولة الفرنسية تخصص 19 ألف يورو كمستحقات شهرية لفاليري ترييرفيلير، صديقة رئيس البلاد فرانسوا أولاند، مما يعني ان سيدة فرنسا الأولى الحالية تحصل على مستحقات تقل عن كارلا بروني، زوجة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بـ 3 مرات.

كشف مصدر إعلامي رسمي فرنسي ان خزينة الدولة الفرنسية تخصص 19 ألف يورو كمستحقات شهرية لفاليري ترييرفيلير، صديقة رئيس البلاد فرانسوا أولاند، مما يعني ان سيدة فرنسا الأولى الحالية تحصل على مستحقات تقل عن  كارلا بروني، زوجة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بـ 3 مرات.

وكان النائب المعارض غيوم لاريفيه قد طلب بشكل رسمي من رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك إيرولت معلومات حول المبلغ الذي تخصصه الدولة لترييرفيلير وذلك قبل حوالي شهرين، وما ان تسلم الرد حتى نُشر في الجريدة الرسمية للحكومة الفرنسية.

وبحسب ما نشرته الدورية فإن رفيقة درب الرئيس الفرنسي تحصل شهرياً على 19742 يوريو، تصرفها كرواتب لـ 5 أشخاص ممن يشرفون على خدمتها. وبحسب مكتب رئيس الوزراء فإن 3 من هؤلاء موظفون حكوميون فيما تم التعاقد مع الإثنين الآخرين.

الجدير بالذكر ان زوجة الرئيس السابق كانت تحظى برفيق من الخدم يبلغ عدده 8 أشخاص، كان مجموع ما يحصلون عليه في الشهر يبلغ 36448 ألف يورو، وذلك بعد دفع الضرائب، بالإضافة الى ان الحكومة كانت تتولى المستحقات اللازمة لمتابعة موقع كارلا بروني الإلكتروني الشخصي، والتي كانت تصل الى 25714 يورو شهريا.

وتعليقاً على الأمر صرحت غيوم لاريفيه لمحطة إذاعية محلية ان اختلاف التكاليف الشهرية للسيدتين يعود لفارق الانتماء الاجتماعي بينهما، موضحاً ان كارلا بروني-ساركوزي تعتبر من شخصيات المجتمع الفرنسي المعروفة، فيما فاليري ترييرفيلير التي خاضت تجربتيّ ارتباط رسمي ليست قرينة الرئيس الحالي بل رفيقة له.

المصدر: "إيتار-تاس"

أفلام وثائقية