وزير مالية بنغلادش يقلل من خطورة انهيار معمل النسيج.. وحصيلة الضحايا تقارب 550 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614685/

ارتفع عدد القتلى في حادث انهيار معمل النسيج في ضواحي العاصمة البنغلادشية دكا الأسبوع الماضي ليصل إلى 548 شخصا على الأقل، وفقا للمعطيات الأخيرة. من جهة أخرى وصف أبو المعال عبد المحيط وزير المالية البنغلادشي انهيار مبنى المعمل بأنه "حادث فردي" وقلل من خطورته وأثره السلبي على صناعة النسيج.

ارتفع عدد القتلى في حادث انهيار معمل النسيج في ضواحي العاصمة البنغلادشية داكا الأسبوع الماضي ليصل إلى 548 شخصا على الأقل، وفقا للمعطيات الأخيرة، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد بريس" يوم السبت 4 مايو/أيار.

من جهة أخرى صرح أبو المعال عبد المحيط وزير المالية البنغلادشي بأنه لا يرى أن هذا الحادث المأساوي سيؤثر سلبا في صناعة النسيج في البلاد، مؤكدا أن حكومة بنغلادش اتخذت "خطوات مدروسة" للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث.

وقال الوزير: "لا أعتقد بأن الصعوبات الحالية خطيرة بالفعل، هذا حادث"، مؤكدا أن الحديث يدور عن "حالات فردية" وحوادث تحصل في أي مكان.

وكانت الحكومة البنغلادشية قد وعدت باتخاذ الإجراءات المطلوبة لتجنب الكوارث من هذا النوع بعد حادث مشابه في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي قد أودى بحياة 112 عاملا في ضواحي داكا.