مورينيو يؤكد عدم ارتباط مصير رونالدو به.. ويفتح النار على كاسياس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614664/

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يوم الجمعة 3 مايو/أيار، أنه لا يعرف ما إذا كان سيبقى مع النادي الملكي الموسم المقبل.

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، يوم الجمعة 3 مايو/أيار، أنه لا يعرف ما إذا كان سيبقى مع النادي الملكي الموسم المقبل.

وفاجأ مورينيو الجميع بظهوره في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم، قبل لقاء الغد أمام بلد الوليد في الليغا، لأنه لا يظهر عادة في المؤتمرات الصحفية قبل المباريات. ولم يتطرق مورينيو في المؤتمر إلى أي شيء عن بلد الوليد وإنما تركز الحديث على عمله مع الفريق خلال ثلاث سنوات وعلى الموقف غير الواضح بشأن مستقبله مع الفريق.

وقال مورينيو: "لم أتخذ أي قرار بعد بخصوص احتمال رحيلي". وأضاف: "لا تزال أمامنا 5 مباريات في الدوري ومباراة نهائية في مسابقة الكأس وبعد ذلك سأجلس مع الرئيس (فلورنتينو بيريز) و(المدير العام) خوسيه أنخل (سانشيز) للحديث حول مستقبلي).

وكانت تقارير صحفية بريطانية، قد ذكرت يوم الجمعة، أن مورينيو وقع بالفعل على عقد يعود بموجبه الى نادي تشيلسي الإنكليزي ابتداء من الأول من يوليو/تموز المقبل.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير نشرته يوم الجمعة، إن مورينيو وقع على عقد مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي اللندني، في أحد مطاعم لندن، يقضى بتولي "السبيشل وان" تدريب الفريق ابتداء من الموسم المقبل، مقابل راتب سنوي قدره 10 ملايين جنيه إسترليني.

مورينيو: أعتقد أن رونالدو أعطى إجابة صحيحة

وقال مورينيو حول مستقبل نجم الفريق ومواطنه رونالدو، إن كريستيانو قدم "إجابة صحيحة" عندما قال إن مستقبله مع الفريق ليس مرتبطاً بمديره الفني، وتمنى مورينيو لمواطنه "السعادة" في النادي الملكي.

وأضاف مورينيو: "أعتقد أن كريستيانو رونالدو أعطى إجابة صحيحة. لم يكن رونالدو سعيداً في أول ثلاثة أشهر له مع النادي ولكنه أصبح الآن سعيداً ومرتبطاً بالنادي".

وأكد السبيشل وان أنه يغذي ويدعم دائماً الفكر الاحترافي والتطور لدى لاعبيه. وقال: "أواصل دائما تدعيم هذه العقلية الاحترافية التي تفيد النادي. اللاعب في النادي يجب أن يكون مؤهلاً للاعتماد عليه وأن يبذل أقصى ما بوسعه لخدمة النادي".

المو يفتح النار على القديس

وهاجم مورينيو حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس والصحافة الإسبانية ودافع عن مسيرته مع ريال ومقارنتها بما قدمه المدربون السابقون مع الفريق.

وأكد مورينيو، في تعليق موجه إلى كاسياس، "المشاكل توجد عندما يعتقد شخص أنه أعلى من الجميع. ليست لدي أي مشكلة مع اللاعبين الذين يشعرون بأنهم على نفس المستوى".

وتزايدت حدة النبرة عندما سأل الصحفيون عن الشيء الذي يستطيع تغييره إذا عاد به الزمن إلى الوراء لثلاث سنوات، فرد مورينيو: "كنت سأصبح أكثر مطالبة وإلحاحاً على التعاقد مع دييغو لوبيز (حارس المرمى الحالي للفريق) في موسمي الأول. لقد طلبته ولكنهم رفضوا وأنا لم أكن بالإلحاح الكافي على هذا الطلب".

ووجه مورينيو انتقادات أيضاً إلى الصحافة واتهمها بأنها كانت تضع تشكيلة الفريق في المباريات قبل توليه مسؤولية الفريق وأنها تتعامل بامتعاض مع عدم رضوخه لها.

وأوضح المدرب البرتغالي "بالنسبة لي، العلاقة مع المشجعين على خير ما يرام. ليس هناك أي أزمة. ما زلت أرى أن قراري بعدم وجود الصحفيين على طائرة الفريق أمر صائب، وكذلك بالنسبة لإبعادهم من التدريبات. يجب ألا تقرر الصحافة من يشارك في تشكيلة الفريق أو أن أكون مضطراً للدفع بالأبناء المدللين للصحفيين".

وأضاف المو: "أشكر الجماهير على حضورها الرائع في الملعب خلال المباراة أمام بوروسيا دورتموند بينما كان بإمكانهم الظهور بشكل مختلف بعد الهزيمة (1-4) في لقاء الذهاب، ولكن المشجعين كانوا على درجة عالية من الروعة".