سبارتاك موسكو يسقط أمام مردوفيا المتواضع

الرياضة

سبارتاك موسكو يسقط أمام مردوفيا المتواضع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614654/

تعرض فريق سبارتاك موسكو إلى هزيمة مفاجئة أمام مضيفه مردوفيا صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير على سلم ترتيب الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 3 مايو/أيار، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري.

تعرض فريق سبارتاك موسكو إلى هزيمة مفاجئة أمام مضيفه مردوفيا صاحب المركز الخامس عشر قبل الأخير على سلم ترتيب الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، بهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة 3 مايو/أيار، على ملعب "ستارت" بمدينة سارانسك، ضمن منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري.

وضع الايرلندي إيدين ماكغيدي فريق العاصمة في المقدمة في الشوط الأول بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة السادسة من انطلاق صافرة البداية بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى، بعد جملة تكتيكية رائعة وسلسلة من التمريرات البينية المتقنة، وذلك قبل أن يخرج ماكغيدي من أرض الملعب في الدقيقة الـ 40 مطروداً لاعتدائه على المدافع المونتينيغري فلاديمير بوجوفيتش.

واستفاد أصحاب الأرض من النقص العددي في صفوف الخصم وردوا الصاع صاعين في بداية الشوط الثاني بتسجيلهم هدفين متتاليين، الأول أحرزه أندريه بازين الذي تلقى كرة بينية على مشارف منطقة الجزاء فتوعل الى داخلها وبعد مجهود فردي رائع أطلق قذيفة في الزاوية اليمنى من الحارس أندريه ديكان في الدقيقة الـ 49. أما الهدف الثاني فقد تكفل بتسجيله المهاجم الروماني دانييل أوبريتسا في الدقيقة الـ 70 بتسديدة (عالطاير) من داخل منطقة الجزاء أسكن الكرة في الزاوية البعيدة اليمنى.

وأهدر سبارتاك موسكو ثلاث نقاط ثمينة قد يندم عليها طويلاً، ومعها فرصة زيادة غلته الى 47 نقطة، والارتقاء ارتقى الى المركز الثالث. وفشل سبارتاك في انتزاع المركز الثالث ولو مؤقتاً من فريق أنجي الذي سيكون في مواجهة صعبة يوم السبت المقبل، ضد ضيفه روبين قازان الثقيل الظل صاحب المركز الخامس برصيد 44 نقطة أيضا. بينما رفع فريق موردوفيا رصيده الى 19 نقطة، في المركز الخامس عشر قبل الأخير منعشاً بذلك آماله في البقاء في دور الأضواء. 

 

 

دوري أبطال اوروبا