حوالي 250 قتيلا منذ اندلاع الاشتباكات في ساحل العاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61465/

اعلنت وكالة "رويترز" نقلا عن بوبرت كولويل ممثل المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان يوم 14 يناير/كانون الثاني ان 247 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم منذ بدء الاشتباكات في ساحل العاج. كما لجأ اكثر من 25 الف مواطن الى البلدان المجاورة.

اعلنت وكالة "رويترز" نقلا عن بوبرت كولويل ممثل المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانستان يوم 14 يناير/كانون الثاني ان 247 شخصا على الاقل لقوا مصرعهم منذ بدء الاشتباكات في ساحل العاج.
وقال الدبلوماسي الاممي ان 49 شخصا  يعتبرون في عداد المفقودين علما ان 20 منهم اختفى اثرهم خلال الاسبوع الماضي.
هذا وقد جرت في البلد في بداية ديمسبر/كانون الاول الماضي الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الاولى منذ اندلاع الحرب الاهلية عام 2002 التي انتهت عام 2004 باحلال سلام هش.
وحسب معطيات اللجنة الانتخابية المركزية فانه فاز في الانتخابات الحسن واتارا، الا ان المجلس الدستوري الغى نتائج التصويت في عدد من مناطق البلاد واعلن الرئيس لوران بغاغبو فائزا. واعلن كل من المرشحين نفسيهما فائزين واعلن كل منهم نفسه رئيسا للبلاد واديا اليمين الدستوري وشكلا حكومتيهما. بدوره وجه المجتمع الدولي وضمنا الولايات المتحدة وفرنسا والامم المتحدة والاتحاد الافريقي انذارا الى بغاغبو داعيا اياه لنقل السلطة لواتارا. وبدأت اثر ذلك عمليات شغب في البلاد ولجأ الكثير من مواطني ساحل العاج الى البلدان المجاورة. واستنادا الى اخر المعلومات فان حوالي 25 الف شخص، اكثريتهم من النساء والاطفال سجلوا في ليبيريا، الجارة الشرقية لساحل العاج. كما تنتظر البلدان المجاورة الاخرى ايضا و هي بوركينا فاسو ومالي وغانا مجاميع اللاجئين. وحسب معطيات الصليب الاحمر انه من ضروري توفير ما لا يقل عن مليون يورو لشراء الادوية والمواد الغذائية والخيم للاجئين.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك