اغتيال مرشح في الانتخابات التشريعية في باكستان على أيدي مسلحي طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614643/

قتل أحد المرشحين في الانتخابات النيابية الباكستانية صادق خاتاك في هجوم مسلح أعلنت حركة "طالبان باكستان" مسؤوليتها عنه. وقتل في الهجوم ابن خاتاك أيضا، وجرح 5 آخرون.

قتل أحد المرشحين في الانتخابات النيابية الباكستانية صادق خاتاك في هجوم مسلح أعلنت حركة "طالبان باكستان" مسؤوليتها عنه. وأفادت صحيفة "DAWN" الباكستانية أن الإرهابيين استهدفوا خاتاك بعيد خروجه من مسجد في مدينة كاراتشي يوم 3 مايو/أيار مما أدى إلى اغتيال السياسي وابنه البالغ 3 أعوام. وقالت صحيفة "The News" الباكستانية أن ابن خاتاك القتيل كان في السادسة من العمر.

وكان خاتاك عضوا في حزب ً  عوامي" الوطني ذي التوجه الاشتراكي والمكون في الأغلب من قومية البوشتون.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن المسلحين الذين هجموا على خاتاك كانوا يستقلون  دراجات نارية واطلقوا النار على السياسي، وأصيب في الهجوم 5 أشخاص آخرون.

وأعلنت اللجنة الانتخابية الباكستانية تأجيل التصويت في الدائرة الانتخابية التي وقع فيها الاغتيال والتي كان خاتاك مرشحا فيها. ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في باكستان يوم 11 مايو/أيار.

يذكر أن موجة من الهجمات الإرهابية اجتاحت باكستان قبيل هذه الانتخابات، وراح ضحيتها أكثر من 70 شخصا وجرح أكثر من 350 آخرين. وقد أعلنت حركة "طالبان باكستان" معارضتها لإجراء الانتخابات وتوعدت باستهداف الأشخاص الذين سيشاركون فيها.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون