ديلي ميل: مورينيو يعود الى تشيلسي مقابل 15 مليون دولار سنويا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614637/

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني، وقع بالفعل على عقد يعود بموجبه الى نادي تشيلسي الإنكليزي بداية من الأول من يوليو/تموز المقبل.

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني، وقع بالفعل على عقد يعود بموجبه الى نادي تشيلسي الإنكليزي بداية من الأول من يوليو/تموز المقبل.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير نشرته يوم الجمعة 3 مايو/أيار، إن مورينيو وقع على عقد مع الملياردير الروسى رومان إبراموفيتش مالك النادي اللندني، في أحد مطاعم لندن، يقضى بتولى "السبيشل وان" تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل، مقابل راتب سنوي قدره عشرة ملايين جنيه إسترليني.

ومن المنتظر أن يقوم مالك النادي اللندني بسداد 12 مليون جنيه إسترليني (18 مليون دولار)، لريال مدريد، قيمة الشرط الجزائي فى العقد المبرم بين مورينيو والنادي الملكي، للاستعانة بخدمات الداهية البرتغالي فى تدريب البلوز.

وكان جوزيه مورينيو قد لمح إلى إمكانية رحيله عن تدريب ريال مدريد، عقب الخروج من الدور نصف النهائي، من دوري أبطال أوروبا، على يد الفريق الألماني بوروسيا دورتموند إثر خسارته أمامه (4-3) بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن البرتغالي الآخر فيلاش بواش مدرب توتنهام الانكليزي، الذي عمل مساعداً لمورينيو في بورتو وتشيلسي وانتر ميلان، قوله إنه واثق بالفعل من أن "السبيشل وان" اتخذ قراره، وأنه سيكون سعيداً إذا عاد إلى انكلترا.

وأكد بواش أنه يتوقع بشكل كبير أن يكون تشيلسي هو الخطوة المقبلة لمورينيو، وقال: "يمتلك مورينيو تاريخاً عظيماً في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مع تشيلسي، وسيكون أمراً رائعا أن يعود مرة أخرى".

وأشار بواش إلى أن عودة المو إلى البلوز سيكون لها تأثير هائل على اللاعبين والجماهير، لأنهم من الذين طالبوا بعودته، ولكن يبقى الأمر في يد مالك الفريق، في إشارة إلى الروسي أبراموفيتش.

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحيفة إنجليزية إن الإسباني الدولي تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد سيكون أول صفقات البلوز خلال الموسم الجديد.

وأشارت التقارير إلى أن ألونسو (31 عاماً)، سينتهي عقده مع النادي الملكي في نهاية الموسم المقبل، وهو ما سيسهل مهمة تشيلسي في الحصول على خدمات اللاعب، في ظل عدم توقيعه على عقد جديد مع الميرينجي حتى الآن.