حكومة حماس تؤكد اعتقال نشطاء سلفيين على خلفيات "امنية وجنائية"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614601/

أكدت وزارة الداخلية في حكومة غزة المقالة ان اجهزتها الامنية تعتقل نشطاء سلفيين على خلفيات "امنية وجنائية". في حين تقول الجماعات السلفية ان نشطائها معتقلون على خلفية "جهادية".

أكدت وزارة الداخلية في حكومة غزة المقالة في بيان ان اجهزتها الامنية تعتقل نشطاء سلفيين على خلفيات "امنية وجنائية" ولا وجود لأي معتقلين على خلفية فكرية او سياسية.

واضاف البيان، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، ان "4 من المعتقلين من الغلاة الذين يسمون انفسهم سلفيين، مسجونون على خلفية سرقة صواريخ المقاومة واثنين اخرين معتقلان على خلفية تفجير عبوة في احد الأماكن ما ادى الى وقوع اضرار بشرية ومادية واعترفوا بهذه التهم".

من جانبه شدد "مجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس" في رد على بيان الداخلية على إن "الاخوة المعتقلين السلفيين في سجون الامن الداخلي هم معتقلون على خلفية توجههم الفكري وجهادهم ضد اليهود ونطالب الداخلية ان تأتي بأسير واحد له علاقة بسرقة صواريخ".

واضافت الجماعة السلفية: "نؤكد ان كل ما جاء في بيان الداخلية محض افتراء وكذب ليس له اساس من الصحة" مضيفة ان "المعتقلين هم طلبة علم ودعاة الى الله ومجاهدين من أهل السنة وليسوا غلاة كما تزعم داخلية غزة".

المصدر: "ا ف ب"