"الكاف" يعاقب الأهلي المصري بسبب الشغب الجماهيري

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614580/

فرضت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، غرامة مالية بحق النادي الأهلي المصري قدرها 40 الف دولار، مع حرمانه من جماهيره أربع مباريات، وذلك بسبب الاستخدام المفرط للألعاب النارية من قبل مشجعيه في المدرجات.

فرضت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، غرامة مالية بحق النادي الأهلي المصري قدرها 40 ألف دولار، مع حرمانه من جماهيره أربع مباريات، وذلك بسبب الاستخدام المفرط للألعاب النارية من قبل مشجعيه في المدرجات.

وكانت جماهير النادي الأهلي قد أشعلت الشماريخ خلال مباراة الفريق مع توسكر الكيني في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.

وقال "الكاف" في بيان عبر موقعه الرسمي إن النادي الأهلي عوقب بلعب أربع مباريات بدون جماهير، اثنتان منها مع إيقاف التنفيذ.

وشمل الاجتماع الذي عقدته اللجنة في المغرب توقيع عقوبات مالية على نادي المريخ السوداني أيضا بسبب سلوك جماهيره وتحطيمها سيارات عائدة للضيوف واستخدام الغاز المسيل للدموع وعدم توفير سبل الأمان خلال مباراة الفريق مع ريكرياتيفو الأنغولي. كما تم تغريم فريق الوداد البيضاوي 5 آلاف دولار، وفيتا كلوب الأنغولي وباور ديناموز بطل زيمبابوي وديناموز الزامبي ضعفها بسبب استخدام الألعاب النارية.

وعاقبت اللجنة حسن بيليتي رئيس اتحاد الكرة الليبيري بالإيقاف عن ممارسة أي عمل كروي لمدة 6 أشهر مع تغريمه 10 آلاف دولار بسبب استخدامه وثائق سرية خاصة بالاتحاد الأفريقي.