بريطانيا تشتري طائرات بلا طيار في اسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61454/

أوردت قناة "سكاي نيوز" البريطانية يوم 14 يناير/كانون الثاني نبأ شراء العسكريين البريطانيين لطائرات بلاطيار في اسرائيل بمبلغ قدره مليار جنيه استرليني. والمقصود بالامر هو شراء 30 طائرة بلا طيار من طراز "Watchkeper " التي تم تصنيعها على اساس طائرات " Elbit Hermes 450" الاسرائيلية بلا طيار.

أوردت قناة "سكاي نيوز" البريطانية يوم 14 يناير/كانون الثاني نبأ شراء العسكريين البريطانيين  لطائرات بلا طيار في اسرائيل بمبلغ قدره مليار جنيه استرليني.
  والمقصود بالامر هو  شراء 30 طائرة بلا طيار من طراز  " Watchkeeper 450" التي تم تصنيعها على اساس طائرات   " Elbit Hermes 450" الاسرائيلية بلا طيار. ولم تذكرالقناة التلفزيونية موعد انجاز الصفقة. لكن بحسب المعلومات المتوفرة لدى القناة فان  العسكريين البريطانيين يتلقون الآن تدريبات على ايدي زملائهم الاسرائيليين  في موضوع التحكم بهذه الطائرات غير المزودة باسلحة.
يذكر ان هذه الطائرات الاسرائيلية التي قامت شركة "Elbit system " بصنعها تخصص لتنفيذ المهام العسكرية العديدة وبصورة خاصة للرصد الجوي والقيام بدوريات جوية بالاضافة الى الاستطلاع والاتصال.
وتشير القناة الى ان موقف المجتمع البريطاني من هذه الصفقة  متباين. ويلفت النقاد الى ان الحكومة البريطانية  تشتري التكنولوجية العسكرية التي تم تجريبها على الفلسطينيين، ويعيدون الى الاذهان  نقاشات دائرة بشأن  شراء  طائرات " Watchkeeper " الاسرائيلية بلا طيار بعد ان  تم تسليط الضوء على  تدريب العسكريين البريطانيين من قبل مدربين اسرائيليين  قد شاركوا في النزاع العسكري في قطاع غزة عامي 2008 – 2009 .
وكان الناطق باسم الحكومة البريطانية قد اعلن في وقت سابق ان العسكريين البريطانيين  كانوا يتلقون التدريب فقط في اسرائيل ولم يشاركوا في استخدام الطائرات بلا طيار في اجواء غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)