سفينة حربية روسية تصل المنطقة الشرقية في خليج عدن

أخبار روسيا

سفينة حربية روسية تصل المنطقة الشرقية في خليج عدن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614538/

قال متحدث باسم المنطقة العسكرية الغربية الروسية إن سفينة "نيوستراشيمي" التابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي وصلت يوم 2 مايو/أيار إلى المنطقة الشرقية في خليج عدن لترافق السفن المدنية. وأضاف قائلا:" وصلت سفينة الحراسة "نيوستراشيمي" إلى موقع مقرر لها في القسم الشرقي لخليج عدن حيث يتم تشكيل قافلة من السفن المدنية".

قال متحدث باسم المنطقة العسكرية الغربية الروسية إن سفينة "نيوستراشيمي" التابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي وصلت يوم 2 مايو/أيار إلى المنطقة الشرقية  في خليج عدن لترافق السفن المدنية. وأضاف قائلا:" وصلت سفينة الحراسة "نيوستراشيمي" إلى موقع مقرر لها  في القسم الشرقي لخليج عدن حيث يتم تشكيل قافلة من السفن المدنية".

وسترابط السفينة الحربية الروسية هناك إلى أن ينتهي تشكيل قافلة السفن المدنية المتجهة إلى البحر الأحمر. ويتوجب على سفينة "نيوستراشيمي" أن تقوم بتمرير  القافلة عبر  ممر آمن إلى القسم الغربي من خليج عدن.

يذكر أن سفينة الحراسة "نيوستراشيمي" انطلقت من  ميناء بلتيسك في بحر البلطيق، وقد قطعت مسافة 6 آلاف ميل بحري لتقوم برحلة بحرية عبر المحيط الأطلسي  والبحر المتوسط.

ووهذه هي الثالثة بالنسبة إلى سفينة الحراسة هذه، علما أنها كانت قد نفذت رحلة بحرية أولى لها إلى منطقة القرن الأفريقي  في أواخر عام 2008 – مطلع عام 2009.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية