الخارجية الأمريكية: العنف بلغ مستوى غير مقبول في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61450/

أعربت الولايات المتحدة مجددا عن قلقها من تصاعد العنف في تونس، لافتة إلى أنه بلغ مستوى غير مقبول. وقال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن واشنطن تأمل في أن تستجيب الحكومة التونسية لمطالب مواطنيها. من جهة اخرى ذكر التلفزيون التونسي أن مسيرات شعبية عارمة سارت في شوارع تونس تجاوبا مع خطاب الرئيس زين العابدين بن على الذي وجهه مساء الخميس إلى مواطنيه.

أعربت الولايات المتحدة مجددا عن قلقها من تصاعد العنف في تونس، لافتة إلى أنه بلغ مستوى غير مقبول. وقال المتحدث  فيليب كراولي باسم الخارجية الأمريكيةإن واشنطن تأمل في أن تستجيب الحكومة التونسية لمطالب مواطنيها.

واضاف كراولي قائلا: "واضح أن هناك عنفا يحدث ونحن قلقون لذلك، ونأمل أن يتم ضبط النفس في شوارع العاصمة تونس وفي مناطق أخرى من البلاد. هناك توتر ومن الواضح أن الشعب التونسي يبعث برسالة إلى الحكومة تتعلق بالحاجة إلى فرص اقتصادية وتوسيع المجتمع المدني والحريات السياسية، ونأمل أن تستجيب الحكومة لمطالب مواطنيها.

من جهة اخرى ذكر التلفزيون التونسي أن مسيرات شعبية عارمة سارت في شوارع تونس تجاوبا مع خطاب الرئيس زين العابدين بن على الذي وجهه مساء الخميس 13 يناير/ كانون الثاني إلى مواطنيه، ودعا فيه الشعب التونسي إلى التهدئة ووقف إطلاق النار على المتظاهرين، مؤكدا انه فهم جيدا مطالب المتظاهرين والأحزاب والتيارات المعارضة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية