دبي.. ملتقى الاستثمار السنوي 2013

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614497/

تختتم اليوم 2 مايو/أيار في دبي فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى الاستثمار السنوي - 2013، الذي شارك فيه خمسة آلاف شخص من 84 دولة.. في حين شاركت روسيا في أعماله بوفد رفيع المستوى.

تختتم اليوم 2 مايو/أيار في دبي فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى الاستثمار السنوي -  2013، الذي شارك فيه خمسة آلاف شخص من 84 دولة.. في حين شاركت روسيا في أعماله بوفد رفيع المستوى.

واستطاعت إمارة دبي في العام الماضي استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة قدرت قيمتها بــ 27 مليار دولار وبنمو بلغ 114%  مقارنة بالعام 2011  حيث بلغ تعداد الشركات المتدفقة على الإمارة نحو 77 شركة في ظل تجدد النشاط الاقتصادي في قلب إمارة دبي وزيادة فرص الاستثمارات الواعدة في مختلف قطاعاتها. ومن هنا جاء ملتقى الاستثمار السنوي في دورته هذا العام لتعزيز النمو الاستثماري وتحقيق التنمية المستدامة.

وتشارك روسيا  في  الدورة الثالثة لهذا الملتقى عبر وفد يضم العديد من الشخصيات الاقتصادية والإدارية وذلك في وقت بلغ فيه عدد الشركات الروسية العاملة في دولة الإمارات حوالي 450  شركة. كما بلغ اجمالي الاستثمارات الإماراتية قيد التنفيذ في روسيا نحو 18 مليار دولار وفقا لتقديرات اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات.

المزيد في التقرير المصور